Al-Quds Al-Arabi

سان جيرمان يهزم اميان بثلاثية ويعزز صدارته

-

■ باريــس - د ب أ: عــزز فريق باريس ســان جيرمان موقعه في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بفضل فوزه العريض علــى مضيفه اميــان 3/صفر فــي المرحلة العشــرين للمسابقة والتي شــهدت أيضا فوز ســانت إتيــان على غانغــون 1/صفر ونيس على بوردو بذات النتيجة.

وافتتح الاوروغوان­ي ادينسون كافاني التسجيل لسان من ركلة جزاء في الدقيقة 57 ثــم أضــاف الفرنســي كيليــان مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 70 قبل أن يختتم البرازيلــ­ي ماركوس كوريا التســجيل في الدقيقــة 79. وانهى اميان المباراة بعشــرة لاعبين بعد طــرد خالد أدنون فــي الدقيقة

66. الفوز رفع رصيد ســان جيرمان إلى 50 نقطة في الصــدارة وتوقــف رصيد اميان عنــد 18 نقطــة فــي المركز الســابع عشــر. وفــي المبــاراة الثانيــة، فــاز فريق ســانت إتيــان علــى غانغون بهدف نظيف ســجله وهبــي الخــزري فــي الدقيقة السادســة. ورفع ســانت إتيــان رصيده إلــى 33 نقطة في المركــز الرابع وتوقــف رصيد غانغون عنــد 11 نقطة في المركز العشــرين الأخير. وفي المباراة الثالثــة، فاز نيس على بوردو 1/صفر. وسجل هدف المباراة الوحيد الان ساينت ماكسيمين في الدقيقة 16 من ركلة جزاء. ورفع نيس رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس وتوقف رصيد بوردو عند 22 نقطــة في المركز الثالث عشــر. وتعادل مونبيليــه، مع مضيفه ديجــون بهدف لكل منهمــا. وتقــدم ديجون بهدف عــن طريق ويســلي ســعيد فــي الدقيقــة 54. وعــاد مونبيليــه بهــدف التعادل عبــر داميان لي تاليك في الدقيقة 61. وتغلب ستراسبورغ على مضيفه تولــوز بهدفين لهدف. وأحرز هدفــي ستراســبور­غ، لودوفيتش أجورك وإبراهيمــ­ا سيســوكو فــي الدقيقتــن 17 و64. فيمــا جــاء هــدف تولــوز الوحيــد عــن طريق يايــا ســانوغو من ركلــة جزاء فــي الدقيقــة 29. ويحتل مونبيليــه المركز الخامــس برصيد 31 نقطــة بفارق نقطتين عن ستراســبور­غ، فيما تجمد رصيد تولوز عند 21 نقطة في المركز الرابع عشــر، بينما يحتل ديجون المركز الثامن عشــر برصيد 17 نقطة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom