Al-Quds Al-Arabi

جامعة الأزهر تفصل طالبة ظهرت في فيديو تعانق شاباً

-

القاهرة ـ أ ف ب: قررت جامعة الأزهر في مصر فصل إحــدى طالباتها بعد تــداول مقطع فيديــو على مواقع التواصل الاجتماعي لشــاب يعانقها داخل حرم جامعة أخرى في المنصورة فــي دلتا النيل، على ما قال متحدث باسم الجامعة، أمس الأحد.

وقــال أحمــد زارع : «أعلن مجلس تأديــب الجامعة، الســبت، عن قراره بفصل الطالبة نهائيــاً بعد الضجة التي أثارها الفيديو والصورة الســيئة التي قدمتها عن الجامعة». وأوضح أن الطالبة تدرس في كلية الدراسات الإســامية والعربيــة فرع جامعــة الأزهر فــي مدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية شمال القاهرة. وقد حصل العناق في جامعة المنصورة.

ففي مطلع الشــهر الحالي، تداول مســتخدمو مواقع التواصــل الاجتماعي مقطــع فيديو قصيــراً يظهر فيه شــاب يحمل باقة من الــورد ويقدمهــا لصديقته راكعاً على ركبتيه كشكل من أشــكال عرض الزواج، ثم يقوم بمعانقتها في ساحة كلية الحقوق في جامعة المنصورة.

وقال زارع إن القــرار اتخذ مــع أن الواقعة ارتكبت خارج حــرم جامعة الأزهر «لأنــه لا يوجد اختلاط بين الذكــور والإناث». وأضاف أن الطالبــة في إمكانها «أن تقدم تظلماً أمــام مجلس التأديب الأعلــى، وأعتقد أنه سيتم تخفيف الجزاء .»

وقال المتحدث باسم جامعة المنصورة هاني هلال، إن «مجلس تأديب الجامعة سينظر )اليوم( الإثنين، توقيع الجزاء المناسب على الطالب» في كلية الحقوق.

وتابع أنه ثبــت إدانة الطالب بعد انتشــار الفيديو «بمخالفة المادة 124 من قانون تنظيم الجامعات المعنية بخرق القواعد والأعــراف الجامعية وارتكاب فعل مخل بالآداب العامة».

ويواجه الطالب بموجب هذه المادة قراراً يراوح بين «الحرمان مــن أداء الامتحان والفصل النهائي»، على ما أوضح هلال.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom