Al-Quds Al-Arabi

سفير فلسطين في القاهرة يُقلّد يوسف شعبان النجمة الكبرى من وسام الثقافة والفنون

- القاهرة - «القدس العربي»:

قلّد ســفير دولة فلســطين في القاهرة ومندوبها الدائم لــدى جامعة الــدول العربية ديــاب اللوح، الفنان المصري يوسف شــعبان، النجمة الكبرى من وســام الثقافة والعلوم والفنون، مساء السبت، في مقر نقابــة المهن التمثيلية بحضــور أعضاء النقابة ومستشاري السفارة.

ونقل الســفير تحيــات الرئيس محمــود عباس وتقديره والشــعب الفلســطين­ي للثقافــة والفنون الهادفــة، إيمانًا بــدور القوى الناعمة في الحشــد للقضايا العادلة ونصرة القيم الإنسانية في مواجهة كل ما يتجاوز الحقوق والقوانين والقيم.

وأكــد أن فلســطين علــى مــر التاريخ شــهدت تضامنا إنســانيا من خــال الثقافة والفــن اللذين جســدا القضايا الوطنيــة الفلســطين­ية وتاريخ ما تعرض له الشعب الفلســطين­ي، مؤكدًا أن إسرائيل لا تكتفــي بســرقة الأرض والإنســان والمقــدرا­ت الطبيعية، بل تمادت محاولة سرقة التراث والثقافة الفلـــسطي­نية.

ومنحت فلســطين الفنان المصري وســام الثقافة والعلوم والفنون، تقديرا لمسيرة فنية طويلة حافلة بالعطاء والأعمال السينمائية والتلفزيون­ية الوطنية القيمة، ولمناصرته ودعمه للقضية الفلسطينية التي ظلت في وجدانه وإبداعاته الفنية المرموقة.

و أعرب شعبان عن عميق شكره وتقديره واعتزازه بهذه اللفتة الكريمة من الرئيس محمود عباس القائد الوطني الكبير، الذي يعرف ويقدر جيدًا دور القوى الناعمة في نضالها لأجل حرية شعبه جنبًا إلى جنب مع الجهود السياسية والدبلوماس­ية، مؤكدًا اعتزازه بانتمائه وحبه لفلســطين لأنه من الجيل الذي شهد مراحل النضال الفلســطين­ي وإيمانه التام بضرورة عودة كل الحقوق لأصحابها.

وأعرب نقيب المهن التمثيلية د. أشــرف زكي عن ســعادته وتقديره لهذا التكريم لأنــه بمثابة تكريم للفن والفنانين المصريــن وتاريخهم الفني الطويل، خاصة أنه من قبل الرئيس الفلســطين­ي الذي يتمتع ببعــد نظر، ظهر من خلال اهتمامــه بالثقافة والفن، ومن ثم تسلم زكي تذكارًا فلســطينيًا مقدمًا من قبل الرئيس إلى نقابة المهن التمثيلية.

 ??  ?? يوسف شعبان يستلم النجمة الكبرى
يوسف شعبان يستلم النجمة الكبرى

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom