Al-Quds Al-Arabi

مطرب راب مصري: موسيقى الراب لا تأخذ حقها في المنطقة العربية

-

■ القاهــرة - دب أ:أكــد مطرب الراب المصري فهد حســن أن موســيقى الراب لا تأخــذ حقها في المنطقة العربيــة لأن جمهورها محدود، وتميل إلى الغرب أكثر من الشرق .

وقال فهد حسن، إن هذه الموسيقى أكثر شيوعا في الســعودية ومصر والجزائر والمغرب، ويوجد فــي هذه الدول مطربون معرفون بغناء موســيقى الراب، مشــيرا إلــى أن هناك فئة معينــة في مصر تهتم بموســيقى الــراب، حيث تحقق انتشــارا في فئة الشباب بين 14 إلى 25 عاما .

وأشــار إلى أن موسيقى الراب عبارة عن رسالة يقدمها بعض الشــباب بطريقة تخيليــة، لافتا إلى أن غنــاء الراب يعتمــد على نفس آلات الموســيقى الكلاسيكية ولكن بويترة أسرع من الغناء العادي .

وأوضــح أن الشــائع فــي مصــر ليــس فــرق مشــهورة بعينهــا، ولكــن تقــدم موســيقى الراب بشــكل فــردي، لافتــا إلى أنــه لا توجــد في مصر أي جهــة تدعم موســيقى الراب، ســواء حكومية أو خاصــة والســبب فــي ذلــك لأن من تســمعه فئــة معينة، على عكس مــا في الغرب حيث تحظى موســيقى الراب باهتمام أكثر من الشرق .

وأضاف أن بدايته مع غنــاء الراب كانت مع خــال فيلــم «البر التانــي» عــام 2015 حيث عمل أغنيــة الفيلم التي حققــت نجاحا كبيرا، وعندمــا لــم يجــد أن الــراب يحظى باهتمام الكثيرين اتجه إلى التمثيل .

ولفت إلى أنه بدأ مؤخرا تصوير الفليم الروائي القصيــر «الرحلــة» الــذي يتناول معظم المشــاكل التــي يواجههــا الشــباب، مثل عــدم وجود فرص عمل وارتفــاع تكاليــف الزواج، مشــيرا إلى أن رسالة الفيلم تتلخص فــي أن حل هذه المـــشاكل يكمــن فــي علاقة الانسان بالله. أوضح أنه يجســد بطــل الفيلــم حيــث يلعــب شــخصية شــاب بســيط مــن أســرة فقيــرة يواجــه مشــاكل الحيــاة، لافتا إلى انتهــاء تصوير الفيلم نهايــة الشــهر الحالــي ومن المتوقع طرحه فــي عيد الأضحى . وردا علــى ســؤال بشــأن آخــر أعماله الغنائيــة قال فهد حســن إن تركيزه ينصب حاليا على تصوير الفـــــيل­م وليســت لديه أعمال غنائية جديدة في الوقت الراهن.

 ??  ?? فهد حسن
فهد حسن

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom