Al-Quds Al-Arabi

شركة هولندية تسعى للاستحواذ على «آراب ديري-باندا» المصرية للألبان

-

■ القاهرة - رويترز: قالت مصادر في ســوق المال المصرية أمس الأحد ان شــركة تابعة لمجموعــة «رويال فريزلانــد كامبينا: التي مقرها هولندا تســعى للاستحواذ على الشــركة العربية لمنتجات الألبان «آراب ديري-باندا» التابعة لشــركة «بايونيرز القابضة» للاستثمارا­ت المالية.

وأضاف أحد المصادر في اتصال هاتفي «شــركة فريزلاند كامبينا انترناشــو­نال هولدنغ تقدمــت بطلب يوم الجمعــة لآراب ديري بتمكينها من إجراء الفحص النافي للجهالة للشركة في إطار رغبتها للاستحواذ الكامل على أســهم الشركة ...مجلس إدارة آراب ديري وافق بالفعل أمس الســبت على السماح للشركة الهولندية بإجراء عمليات الفحص النافي للجهالة».

وقي وقت لاحق، أكدت شــركتا «بايونيــرز» و»آراب ديري» في بيانات لبورصة مصر ما قالته المصادر.

وفي المعامــات الصباحية أمس جرى تداول ســهم «بايونيرز» عند 6.58 جنيه بارتفاع 2.2 في المئة، في حين قفز سهم «آراب ديري» عشرة في المئة إلى 5.31 جنيه.

تأسست « آراب ديري» لمنتجات الألبان عام 1985، وتنتج جميع منتجــات الألبان والجبن تحت العلامة التجاريــة «باندا»، وتمتلك «بايونيرز» نحو 65 في المئة من أسهم الشركة.

ونجحت الشركة في التحول للربحية عام 2018 بتحقيق صافي ربح قــدره 41.29 مليون جنيه )2.5 مليون دولار(، مقابل خســائر 29.32 مليون جنيه في 2017، وزادت المبيعات على أســاس سنوي 3.5 في المئة إلى 1.18 مليار جنيه في 2018.

وقفزت أرباح الشــركة إلى 17.295 مليون جنيه في الربع الأول من هذا العام من 853 ألفا قبل عام، وزادت المبيعات بنحو سبعة في المئة إلى 313.475 مليون جنيه.

وشركة «فريزلاند كامبينا إنترناشونا­ل هولدنغ» تابعة لمجموعة «رويال فريزلاند كامبينا» متعددة الجنســيات التــي تعمل في 28 دولة حول العالم بينما تباع منتجاتها في أكثر من 100 دولة.

وتشتهر مجموعة «رويال فريزلاند كامبينا»، أكبر مجموعة عالمية لإنتاج مشتقات الألبان، بالعلامة التجارية «أبو قوس» في الشرق الأوسط بينما تبيع الجبن في مصر بالعلامة التجارية «فريكو».

و»بايونيــرز» مجموعــة اســتثماري­ة رائدة في مجــال تقديم الخدمــات المالية وتملك ثلاث أذرع للاســتثما­ر، إحداها في القطاع العقاري، والأخرى فــي القطاع الصناعــي، والثالثة في الخدمات المالية. واقتنصت حصصا مســيطرة في عدة شــركات مقيدة وغير مقيدة في بورصة مصر بأسعار بخسة عقب انتفاضة 2011.

)الدولار يساوي 16.68 جنيه مصري(.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom