Al-Quds Al-Arabi

قذيفة مارتينيز تقود كولومبيا إلى إسقاط الأرجنتين بثنائية ومعاناة ميسي مستمرة

-

■ برازيليــا - رويتــرز: أحــرز روجر مارتينيــز هدفا بتســديدة مذهلــة ليقود كولومبيا للفوز 2-صفر على الأرجنتين في نهاية مثيرة للمبــاراة في المجموعة الثانية في كأس كوبا أمريكا المقامة في البرازيل.

وفــي الوقت الذي بــدأت فيه الأرجنتين فرض الســيطرة على كولومبيا، استحوذ البديل مارتينيز على الكرة ناحية اليســار وتوغل بســرعة ثم أطلق تســديدة رائعة من حافة المنطقة في الشــباك فــي الدقيقة

71. وضمــن البديل دوفــان زاباتا انتصار كولومبيــا بعدما قابل تمريــرة عرضية من جيفرسون ليرما وسدد من مدى قريب بقوة في الدقيقــة 86. وحققــت كولومبيا فوزها الأول على الأرجنتين منذ كوبا أمريكا 2007. وقال زاباتا: «كنّا نعلــم أنه مر وقت طويل على آخر فوز على الأرجنتين ونحن نشــعر بسعادة كبيرة». وأضاف: «سنستمتع بذلك وهذه نتيجــة رائعة لكــن البطولة لا تزال مستمرة ولا تزال هناك الكثير من المباريات الصعبة ». وعاشت جماهير المنتخبين أجواء رائعة في استاد «فونتي نوفا» شبه الممتلئ ليمنح ذلك ثقة للمنظمين بعد وجود 40 ألف مقعد فارغ في مباراة بيــرو وفنزويلا التي أقيمت قبلهــا. ورغم ذلك لم يكن الشــوط الأول على مســتوى التوقعات من الجانب الفنــي في ظل وجــود العديد مــن الكرات المشتركة العنيفة. وظهرت كولومبيا بشكل أفضل في الشوط الأول لكن أداء الأرجنتين تطور كثيرا بعد مشاركة رودريغو دي بول بدلا من أنخيل دي ماريا في بداية الشــوط الثانــي، وحصل القائــد ليونيل ميســي على بعض المســاحات لصناعــة الخطورة وكان قريبــا مــن التســجيل قبــل هدفي المباراة. وأهدر ميســي أخطر فرصة قبل أن يســجل مارتينيز الهدف، حيث تابع هداف برشلونة كرة مرتدة برأســه لكنه وضعها بجوار القائم مباشــرة كمــا توغل الهداف التاريخي للأرجنتين قبل أن يســدد خارج المرمــى. ووقع اشــتباك عنيــف بين لاعبي المنتخبين بعدما تعرض ميسي لخطأ عنيف من خوان كــوادرادو في الشــوط الثاني، بينما أطلق لياندرو باريديس لاعب وســط الأرجنتين تســديدتين قويتين نحو المرمى. وبــدا أن فريــق المدرب ليونيل ســكالوني اقترب من التســجيل في الشــوط الثاني، لكــن الكولومبي خاميس رودريغز أرســل تمريرة طويلة إلى مارتينيز الذي شارك في وقت مبكر بدلا من المصــاب لويس موريل. وأســقط هدف مارتينيز منتخب الأرجنتين ولم يتمكــن أصدقاء ميســي من تشــكيل خطورة كما حدث في بداية الشــوط الثاني ولم يقترب من التســجيل. وقال سكالوني: «بدأنا بشكل جيد في أول 20 دقيقة ثم أنهينا الشــوط الأول بشكل ســيئ وفقدنا الكرة كثيرا. لكن في الشــوط الثانــي كنّا أفضل كثيــرا من كولومبيــا وعندمــا وصلنا إلى أفضل مســتوياتن­ا سجل المنافس من هجمة مرتــدة». وانتقد ســكالوني أرضية الملعب ووصفهــا بأنها «تدعو إلى الأســى». وقال مدرب الأرجنتين: «لكن الشــيء الإيجابي في المباراة أننا تأقلمنا وتطورنا في الشوط الثاني. ربما لا يبدو هذا الأمر مفيدا بشــكل كبير لكنه سيساعدنا في المباريات المقبلة». وتتصدر كولومبيا المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط بينما تلعب قطــر مع باراغواي في المجموعة ذاتها.

 ??  ?? مارتينيز يحتفل بتسجيل الهدف الأول لكولومبيا مع خاميس وفالكاو
مارتينيز يحتفل بتسجيل الهدف الأول لكولومبيا مع خاميس وفالكاو
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom