Al-Quds Al-Arabi

سوريا: مقتل 12 مدنيا بقصف على ريف حلب... و7 جرحى بتفجير انتحاري في القامشلي

- عواصم ـ «القدس العربي» من هبة محمد ووكالات:

نفى قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيـــــش الســوري الحر، قيام فصــــــائ­ل المعارضة بقصف بلدة في ريــف حلب الجنوبي ليل الأحد/ الاثنين.

وقال لوكالة الأنباء الألمانية )د.ب.أ(، إن «غرفــة العملـــــ­يات المشــــــ­تركة التابعــة لفصائل الجيش الســـــور­ي الحــــر في مناطق ريف حلب الجنوبي، نفت أنها قصفت أي منطقة تحت سيطرة القوات الحكومية في ريف حلب، وأكدت أن ما تم تناقلــه من قبل وســائل إعلام تابعة للنظام حول قصف بلدة الوضيحي بريف حلب الجنوبي، هو عار عن الصحة تماماً».

وأضــاف القائــد العســكري: «لدينا معارك عنيفة فـــــــي ريف حــــــماة وإدلب مع القوات الحكومية والمجموعات المواليــة لها، وليســت لدينــا مصلحة بفتح جبهــة جديدة حالياً ضــد القوات الحكومية .»

وحســب اعلام النظام قتــل 12 مدنياً ليل الأحــد الاثنين في قصــف بالقذائف الصاروخيــ­ة شــنته فصائــل جهادية علــى قرية واقعة تحت ســيطرة القوات الحكوميــة في محافظة حلب في شــمال ســوريا، وفق مــا أفادت وكالــة الأنباء السورية الرسمية )سانا(.

تزامناً وفي القامشــلي شمال شرقي سوريا أصيب ســبعة مدنيين على الأقل بينهم طفل بجروح أمــس الإثنين بعدما أقدم انتحاري على تفجير نفســه داخل ســيارة مفخخة قرب مقر لقــوات الأمن الكردية في مدينة القامشلي، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصــد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس بــرس إن «انتحارياً أقدم على تفجير نفســه داخل سيارة مفخخة من نوع فان وســط مدينة القامشلي، ما تسبب بإصابة سبعة مدنيين بينهم ثلاث نساء وطفل بجروح .»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom