Al-Quds Al-Arabi

الصليب الأحمر الألماني: الوضع ما زال مأساويا بالنسبة لملايين السوريين

-

■ برلين - دب أ:أعلن الصليب الأحمر الألماني أن ملايين الســوريين مازالوا يعانون من وضع صعب للغاية، وجاء ذلك بمناســبة اليــوم العالمي للاجئين الموافــق 20 حزيران/يونيو الجاري. وقال مدير قســم التعاون الدولي بالصليب الأحمر الألماني كريستوف جونين أمس الاثنين: «على الرغم من أن الوضع مســتقر في كثير من المناطق بالبلاد )في سوريا(، فإن الظروف المعيشية تظل مأساوية بالنســبة لملايين الأشخاص»، لافتاً إلى أن الحاجة للمســاعدا­ت الإنسانية لا تزال أعلى بكثير من العرض الفعال بتقديم مساعدات.

وقال: «الوضع المعيشي حالياً لملايين السوريات والسوريين في منطقة إدلب المتنازع عليها يعد مقلقا للغاية»، موضحاً أنه خلال الأسابيع الماضية فقط، اضطر 180 ألف شخص كانوا يبحثون عن الحماية في الأساس في إدلب، للهروب من القنابل والاعتداءا­ت، وأشار إلى أنه لا يزال يتم مهاجمة مدارس ومستشفيات ومعسكرات لجوء بصورة مستمرة.

يشار إلى أن أكثر من خمسة ملايين ســوري فروا من أعمال العنف في موطنهم، وهناك أكثر من ســتة ملايين شخص نازحين حالياً في سوريا - ويعد ذلك أعلى عدد حالياً للنازحين على مستوى العالم، وفقاً لبيانات الصليب الأحمر الألماني. وكان الصليب الأحمر الألماني سلم نحو 400 ألف طرد سلع غذائية و1.3 مليون طرد يحتوي على مستلزمات صحية في سوريا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom