Al-Quds Al-Arabi

النجم المصري رامي مالك يستعد لتصوير «جيمس بوند» مع دانيال كريغ

- القاهرة – «القدس العربي» من فايزة هنداوي:

يستعد الممثل المصري رامي مالك، الذي فاز مؤخرا بجائزة أوسكار أحســن ممثل، لتصوير آخر أجزاء سلســلة الأفلام الشــهيرة «جيمس بونــد 25» في أغسطس / آب المقبل.

ويتشــارك في بطولته مع النجــم دانيال كريغ، الذي يجســد دور جيمس بوند، بينما يجســد مالك شخصية الشــرير، الذي يواجهه، في أحداث الفيلم.

وقــد اســتقرت الشــركة المنتجة بالاتفاق مع فريــق العمل على بدء التصويــر قبل شــهر ســبتمبر/ أيلول، حتــى يتعافى دانيال كريغ من إصابته في قدمه، التي تعرض لهــا واضطر بســببها لعــدم بدء التصوير، بسبب مشــاهد الأكشن، التب تتطلبها مشاهد الفيلم، بالإضافة لانشغال رامي مالك الفترة الماضية بتصوير آخر جزء في مسلسله الشهير «مستر روبوت».

يذكر أن «جيمس بوند» يعرف أيضا بالعميل 007، شخصية خيالية لجاسوس بريطاني أبدعها المؤلف إيان فلمنغ في عــام 1953 عبــر أول رواية «كازينو رويال».

وكتب فلمنــغ عدة روايات وقصــص قصيرة من بطولــة بوند خــال حياته حتى مماتــه في 1964، ثم تابــع التأليف الأدبي لروايــات ومغامرات بوند كل من كينغســلي أميس )الاســم المســتعار روبرت مارخام(، جون بيرســون، جــون غاردنر، ريموند بينسن وتشارلي هيغسون. إضافة لعدة كتاب كتبوا مغامرات بوند للإنتاج الســينمائ­ي مثل كريستوفر وود. إلا أن شــهرة بونــد الحقيقية تحققت بشــكل أساسي عن طريق السينما من خلال أربعة وعشرين فيلما من إنتــاج «أي أو أن برودكشــنز»، بالإضافة لإنتاجين ســينمائيي­ن مستقلين ومسلســل أمريكي مستمد من روابات فلمنغ. وعمل المؤلــف فعليا في جهــاز المخابرات البريطانية في فتــرة من حياته فأصبح يعشــق العمل المخابراتي، مما جعله يقرر كتابة رواية مليئة بالاكشــن لبطــل بريطاني أطلق عليه اســم )جيمس بونــد( ويبدو أن القصة قــد راقــت للملايين فــراح يكمل السلســلة بعدد من المغامرات التي تحبــس الأنفاس للشــخصية. وقد دانيالكريغ اقتبسالاسـ­ـممنكتابيد­عى)طيور جاميــكا(. وتعاقــب حتــى الآن على أداء شخصية بوند ســبعة ممثلين في السلسلة الرسمية لجيمس بوند: باري نيلســون بدأ عام 1954. وشون كونــري خــال أعــوام 1962–1967و1983,1971. وجورج لازينبي عام 1969. وروجر مور خلال أعوام 1973 – 1985. وتيموثــي دالتون خلال أعوام 1987 – 1989. وبيرس بروســنان خلال أعوام .2002–1995 ودانييل كريغ خلال أعوام 2006– حتى اليوم.

 ??  ?? رامي مالك
رامي مالك
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom