Al-Quds Al-Arabi

سعر النفط ينزل 1% بفعل المخاوف الاقتصادية رغم التوتر بسبب تعرض ناقلات لهجمات

-

■ لنــدن - رويترز: تراجعت أســعار النفــط أكثر من واحد في المئة أمس الإثنين، حيث بدأت علامــات التباطؤ الاقتصادي وسط النزاعات التجارية العالمية تطغى على مخاوف المعروض التي أججها الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان الأســبوع الماضي.

ونزلت العقــود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 68 ســنتا أو 1.1 فــي المئة إلى 61.33 دولار للبرميل بحلول الســاعة 1140 بتوقيت غرينتش، بعدما صعدت 1.1 في المئة يوم الجمعة.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 58 ســنتا أو 1.1 في المئة إلى 51.93 دولار للبرميل، بعد أن زادت 0.4 في المئة في الجلسة السابقة.

وقالــت «جيه.بي.ســي إنرجي» للاستشــار­ات فــي مذكرة «يتراجع نمو الإنتاج الصناعي في الصين إلى أدنى مســتوياته في 17 عاما وســط التوتــرات التجارية مع الولايــات المتحدة. اليوم يتعين على أسواق النفط اســتيعاب مخاوف أكبر بشأن الطلب مع بدء الهند بتطبيق رسوم انتقامية على عدد من السلع أمريكية .»

ومما يضعف الأســعار أيضا التوقعات القاتمة التي أصدرتها «وكالة الطاقة الدولية» يوم الجمعة بخصوص نمو الطلب على النفط في 2019، مشيرة إلى تدهور آفاق التجارة العالمية.

ولم تلق الأسعار دعما من تصريحات وزير الطاقة السعودي خالد الفالح بــأن «أوبك» تتجه صوب التوافق على تمديد اتفاق خفض الإنتــاج في اجتماع يتوقع عقده في الأســبوع الأول من يوليو/تموز.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom