Al-Quds Al-Arabi

تشيلي تبدأ حملة الدفاع عن لقبها أمام اليابان

-

■ برازيليا - الأناضول: يبدأ المنتخب التشــيلي، صبــاح اليوم، حملته في الدفاع عــن لقب كوبا أمريكا بمواجهــة قوية أمام اليابان ضمــن المجموعة الثالثة، بمدينة ساو باولو البرازيلية.

وســتكون المباراة المواجهة الثالثــة بين المنتخبين في التاريخ، وكانــت المباراتان الســابقتا­ن وديتين، تعادلا ســلبا فــي 2008، واكتســحت اليابان منتخب تشيلي برباعية في 2009، وهذه هي المواجهة الرسمية الأولــى بينهما. ويبحث منتخب تشــيلي عن انطلاقة قوية نحو لقبه الثالــث على التوالي حيث توج بلقبي 2015 و2016، وهــو أحــد المرشــحين للتتويج وحمل الكأس للمرة الثالثة فــي تاريخه. ويطمح الكولومبي رينالــدو رويــدا مدرب تشــيلي في تحقيــق نتيجة إيجابيــة في أولى مباريات البطولــة، وضم مجموعة مميزة من اللاعبين في مقدمتهم، غونزالو خارا ودييغو فالديــز وإيريك بولغار ونيكولاس كاســتيلو وإيغور ليشنوفســك­ي. ويطمح منتخب اليابان في تقديم أداء كبير في البطولة، واللعــب لعبور الدور الأول وتقديم أفضل مســتوى ممكن يليق بالقارة الآسيوية في هذه البطولة الكبرى، ونجح منتخــب اليابان في التتويج بــكأس الأمم الآســيوية أربــع مرات، وهــو وصيف النسخة الأخيرة في آسيا بعد الخسارة أمام قطر.

وضم المدرب هاجيمي موريياسو مجموعة بارزة من اللاعبين مثل، تاكومي مينامينو ومايا يوشيدا ويويا أوساكو ودايكي سوغيوكا وشويا ناكاجيما وناوميتشــ­ي أويدا وإيجي كاواشــيما وتيروكي هارا. وفــي 14 يونيو/حزيران الجــاري انطلقت كوبا أمريــكا على الأراضي البرازيلية، بمشــاركة 12 منتخبا هم منتخبــات القارة الـ10 بجانب قطر واليابان.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom