Al-Quds Al-Arabi

سبعيني ما زال يحلم بالسير على حبل مشدود فوق نوتردام

-

■ نيويــورك ـ أ ف ب: قبــل شــهرين على بلوغه السبعين، وبعد 45 عاماً تقريباً على اجتيازه المسافة الفاصلــة بين برجي مركــز التجارة العالمي على حبل مشــدود، يســتمر الفرنســي فيليب بوتــي، في تحدي الجاذبية ويحلم مجــدداً بالوقوف على قمة كاتدرائية نوتردام.

رغــم أن كثــراً يقتربــون منه بعد نزولــه، يبــدو بوتــي كأنــه لا يرى أحــداً، إذ مــا زال غارقاً فــي الحالة التي سيطرت عليه خلال سيره على الحبل.

وقــال فــي مطلــع حزيــران/ يونيــو بعدمــا حقــق رقماً قياســياً بالســير فوق ســطح مبنى «غلاس هاوس» الشــهير في كونيتيكت من تصميــم المهندس الأمريكــي فيليب جونســون: «يقــول لــي أصدقائي: عندما تنهي عملــــية العبــور، تبدو مثــل الزومبــي أو مثــل مخلــوق فضائي».

وأكد بوتي، ذو البنية الجســدية المشــدودة والبالــغ طولــه حوالــي 1,70 متــر، أن العمــر لــم يؤثر على إمكاناتــه، وهــو مــا زال يتــدرب ثــاث ســاعات يومياً، 6 مــرات في الأسبوع.

وأضــاف: «أعتقــد أنــه مــا زال فــي اســتطاعتي أن أقــوم بالأمــور التي كنت أقوم بهــا عندما كنت في الثامنة عشرة من العمر».

وأشــار هــذا الأمريكــي بالتبني، الذي يعيــش في الولايــات المتحدة منذ عبوره بين برجي مركز التجارة العالمي في العــام 1974: «أنا متمكن اليــوم أكثــر مما كنــت عليــه عندما كنت شــاباً أراد إثبات شــيء ما... ليس لدي أي شيء لإثباته».

إلا أن الحبــل لا يزال يشــده إلى مغامــرات جديــدة: «أنــا متحمــس دائمــاً )...( مثل الأطفال، لا يمكنني الانتظار حتى أبدأ».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom