جنبلاط يقصف جبهتي صهري ترامب وعون ويندّد بصفقة القرن وتسوية الذل والاستسلام

Al-Quds Al-Arabi - - شؤون عربية وعالمية ‪arab & Internatio­nal Affairs‬ - بيروت - «القدس العربي» من سعد الياس: على التســوية الرئاســية قال «نحن نعمل تسوية وطنية لا تســوية ثنائية ولا تفاهمات ثنائية لأنه ثبت فشــلها لا داخــل الطوائــف وخارجها، نحن بحاجة لاجراء ســقف وطني للعمل، وســقفنا في الوقت الحاضر هو اتفــاق الطائف، مطلوب

تســتقطب تغريــدات رئيس الحــزب التقدمي الاشــتراك­ي وليــد جنبــاط عبــر حســابه على «تويتر» الاهتمام بشــكل دائم وتلفت الأنظار إلى عمق مضمونها، وقد غرّد جنبــاط غامزاً من قناة كل مــن صهر الرئيــس الأمريكي ومــن قناة صهر الرئيس اللبناني الذي عقد تســوية رئاســية مع رئيس الحكومة سعد الحريري، وقال جنبلاط «في فلســطين صفقة قرن وفي لبنان صفقة قرن. هناك أرض وشــعب على مشــارف المصادرة والتهجير وهنــا اتصالات وكهرباء وأمــاك بحرية ومصاف ونفط وغــاز على مشــارف القرصنــة والتوزيع والتخصيــص. هناك صهــر وهنا صهــر يعبثون بالأخضر واليابــس هناك رئيس يهدّد العالم يميناً وشمالاً وهنا تسوية القهر والذل والاستسلام.»

وقــد ســألت «القــدس العربي» عضــو اللقاء الديموقراط­ــي النائب بــال عبدالله عن ســبب إطلاق النائب جنبلاط تغريدتــه فقال «لقد هاجم صهر ترامــب لأنه أحــد مدبّري ومنظّــري صفقة القرن، وأتصوّر أن هذه الصفقة ليســت مزحة بل هي مشــروع جدي جرى التحضير لــه بدقة وبدأ تنفيذه». وقيــل لعبداللــه إن جنبلاط تحدث عن صهر هنا فما هو الســبب وما هي ملاحظاته عليه؟ أجاب «أتصوّر أن الملاحظة الاساســية على الصهر في لبنان أنه بالممارسة يتخطى كل أعراف الطائف ودستور الطائف .»

وعن موعد اجتماع النائــب جنبلاط بالرئيس الحريــري الذي التقــى الوزير باســيل وأكد معه

كوشنر باسيل

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.