إدارة ميناء عدن تطالب بنقل أعمال تفتيش السفن إليها

Al-Quds Al-Arabi - - شؤون عربية وعالمية ‪arab & Internatio­nal Affairs‬ -

■ عدن ـ الأناضول: طالب رئيس مجلــس إدارة موانئ عدن )جنوبي اليمن( محمد علوي امزربه، أمس الثلاثاء، الحكومة، بنقل أعمال تفتيش السفن التجارية إلى عدن بدلا عن مناطــق التفتيش الحالية في موانئ جدة ودبي وجيبوتي. وجاء ذلك خــال لقاء جمعه مع وزير النقل صالح الجبواني، طالب فيه امزربه بأن تكون مناطق التفتيش على السفن خاصة سفن الحاويات في مساحة المنطقة الحرة بعدن أو أي منطقة مناسبة للتحالف العربي في المحافظة بدلا عن مناطق التفتيش الحالية في موانئ جدة ودبي وجيبوتي.

وحســب مصادر مطلعة حضرت اللقاء، فإن امزربه قــال «نقل مناطق التفتيش المتواجدة بعدة دول إلى مدينة عدن ســيخفف المعاناة على التجار والمســتور­دين وعلى المســتهلك وسيسهم في تحسين عمل الميناء بشــكل أفضل ويحقق الانتعاش الاقتصــاد­ي لمدينة عدن واليمن عامة». وأجرى وزير النقل زيارة تفقدية إلى محطة عدن للحاويات بالميناء اطلع خلالها على سير العمل هناك.

وخلال الفترة الماضية ندد تجار ومســتوردو­ن يمنيون بتأخر حاويات النقل في موانئ جدة ودبي وجيبوتي حيــث تخضع هناك لتفتيش دقيق من قيادة التحالف بقيادة المملكة العربية الســعودية، حيث اســتمرت بعض الحاويات أكثر من ستة أشهر في الميناء مما عرض التجار لخســائر مادية كبيرة. والميناء الواقع في خليج عــدن، من أكبر الموانــئ الطبيعية في العالــم، وتم تصنيفه في خمســينات القرن الماضي، كثاني ميناء في العالم بعد نيويورك من حيث تزويد السفن بالوقود.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.