اردوغان يلقي بثقله خلف مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية اسطنبول

Al-Quds Al-Arabi - - شؤون عربية وعالمية ‪arab & Internatio­nal Affairs‬ -

■ اسطنبول ـ د ب أ:قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، أمس الثلاثاء، أن يلقي بثقله خلف مرشــح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية اسطنبول قبل أقل من أسبوع على إعادة الانتخابات.

وألقى كلمة لأنصاره في اجتماع انتخابي في حي سلطان غازي بمدينة اســطنبول أمس الثلاثاء، وركز معظــم كلمته على انتقاد مرشــح المعارضة أكرم إمــام أوغلو، حيث اتهمــه بإهانة الحاكم الإقليمي. وقال الرئيس إنه ستتم محاسبة السياسي المعارض بعد الانتخابات.

كما اتهم اردوغان المرشح أكرم إمام أوغلو بتأييد أعضاء شبكة محظورة بزعامة رجل الدين المقيم في أمريكا عبد الله جولن، الذي تلقي أنقرة باللائمة عليه في التخطيط للانقلاب الفاشل الذي وقع عام 2016. ونقلت وكالة أنباء بلومبرغ عن مســؤولين اثنين تحدثا شــريطة عدم ذكر هويتهما قولهما إن اردوغان سيمضى الأسبوع في مدينة اســطنبول لدعم المرشــح بن علي يلــدريم. ويأتي قرار اردوغان بعد مناظــرة تلفزيونية بين إمام أوغلو وبن علي يلدريم مســاء الســبت والتي كانت أول مناظرة تلفزيونية بين سياسيين متنافســن خلال 17 عاما. واتفق المحللــون بدرجة كبيرة على أن المناظرة لم تسفر عن فائز واضح من بين المرشحين.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.