«أرامكو السعودية» تدشن أول محطة لتزويد السيارات بالهيدروجي­ن بالشراكة مع «أير برودكتس» الأمريكية

Al-Quds Al-Arabi - - اقتصاد ومـال Economy -

■ الريــاض - د ب أ: دشــنت «أرامكــو السعودية» وشــركة «أير برودكتس الامريكية» أمــس الثلاثــاء أول محطة لتزويد الســيارات بوقود الهيدروجين فــي وادي الظهران للتقنية شرق المملكة .

وقالــت «أرامكو» في أمــس ان « هذه المحطة التجريبية تعمل على تزويد هيدروجين مضغوط عالــي النقاء لأســطول مبدئي من الســيارات الكهربائية من نوع تويوتا ميــراي، التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجين­ي».

ويأتــي هذا الإعلان وســط تزايــد الإجماع الدولي بفوائــد الهيدروجين، وذلك وفقاً لتقرير «وكالة الطاقة الدولية» الأســبوع الماضي الذي يؤكد أن الهيدروجــ­ن لديه إمكانات هائلة للحد من الانبعاثات الكربونية الصادرة من القطاعات المختلفة.

وذكــر أمــن الناصــر، رئيــس «أرامكــو الســعودية»، ان هذا الحدث يشــكل أهمية في مجال البحث والتطوير، مؤكــداً أن افتتاح أول محطة فــي المملكــة لتزويد الســيارات بوقود الهيدروجين، يعد خطوة مهمة نحو التوسع في استخدامات النفط والغاز، كمصادر لاستخراج الهيدروجين واستخدامه وقوداً في وسائل النقل والمواصلات المستدامة ذات الأثر البيئي النظيف وغير المؤثر في مجال التغيير المناخي.

وأضاف أن هذا التدشــن يعــد فرصة كبيرة بين «أرامكو السعودية وشــركة أير برودكتس لاكتشــاف أكبر إمكانــات وقــود الهيدروجين وتحقيق الهدف المشــترك نحو الســعي لتوفير مصادر طاقة علمية ومستدامة في المستقبل.»

أما سيف قاسمي، رئيس مجلس إدارة شركة «أيــر برودكتس» فقد أوضــح ان «عالمنا يحتاج إلى منظومة مستدامة لمجابهة التحديات البيئية وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة».

أول محطة في الرياض لتزويد السيارات بالهيدروجي­ن

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.