«أوبك+» تبحث عقد اجتماعاتها الوزارية في ‪-12 10‬تموز

Al-Quds Al-Arabi - - اقتصاد ومـال Economy -

■ لندن - رويتــرز: قالت مصادر في منظمة الــدول الُمصَدَّرة للنفط «أوبــك» أمس الثلاثاء ان المنظمة وحلفاءها من المنتجين غير الأعضاء يناقشــون عقد اجتماعاتهم الوزارية لتحديد سياسة إنتاج النفط في 10-12 يوليو/تموز في فيينا، وهو الموعد الذي اقترحته إيران.

وتعكف دول المنظمة وروســيا ومنتجون آخرون منذ الأول مــن يناير/كانون الثاني على تنفيذ اتفاق خفض إنتاج النفــط بواقع 1.2 مليون برميل يوميا. ومن المنتظر أن يقرر الاجتماع ما إذا كان سيتم تمديد الاتفاق أم تعديله. وقالت المصادر ان الاقتراح الجديد يتمثل في أن تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشــتركة، وهي لجنة استشارية، في العاشر من يوليو، يعقبها اجتماع وزراء «أوبك» في الحادي عشر من الشهر نفســه، على أن يُعقد الاجتماع الذي يضم «أوبك» والمنتجين غير الأعضاء في 12 يوليو.

من جهة ثانية نقلت وكالات أنباء روسية عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله أمس ان موسكو منفتحة على مواعيد جديدة لاجتماع دول «أوبك» وحلفائها من المنتجين المستقلين «أوبك+» فــي 12 يوليو. كما نقلت عنه قوله إنه لم يناقش بعد مع نظيره الســعودي تغيير موعد الاجتماع. وتقرر في الأصل عقد فــي 26 يونيو/حزيران الجاري، لكن نوفاك تحدث مــن قبل عن تأجيله إلى أوائل يوليو. غير أن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه اقترح عقد الاجتماع بين 10 و12 يوليو.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.