Al-Quds Al-Arabi

شركة تابعة لـ «الحكير» السعودية تستثمر 1.2 مليار جنيه في «مول طنطا» في مصر

-

■ طنطا - رويترز: قال أحمد بدراوي، نائب رئيس مجلس إدارة شــركة «مراكز» للاستثمار العقاري التابعة لمجموعة «فواز الحكير» السعودية، أمس الثلاثاء ان شــركته تستثمر 1.2 مليار جنيه )71.60 مليون دولار( في إنشاء «مول طنطا» في محافظة الغربية الواقعة إلى الشمال من القاهرة.

وأضاف في مقابلة على هامش مؤتمر صحافي عقده في المول الذي أوشــك العمل فيه على الانتهاء «استلمنا الأرض نهاية 2016 وبدأنا العمل في 2017 وســيكون الافتتاح الرســمي للمول في أغســطس )آب( المقبل بإذن الله. الاســتثما­رات تبلغ نحــو 1.2 مليار جنيه، نحو 50 في المئة منها تمويل ذاتــي والباقي قرض من البنوك... مســاحة الأرض 33 فدانا والمســاحة التأجيرية في المول تبلغ 40 ألف متر مربع... الحمد لله تم تأجير 70 في المئة من المساحة حتى الآن». ولم يخض في تفاصيل عن الإيرادات المتوقعة من المشروع.

ومجموعة «فواز الحكير» السعودية هي إحدى أكبر الشركات المتخصصة في تطوير وإدارة المراكز التجارية في الشرق الأوســط. وقال بدراوي «هذا هو أول وأكبر مول منظم بالمقاييس العالمية في طنطا بهذا الحجم. أنت تتحدث عــن تواجد جميع العلامات التجارية العالمية في المول إلى جانب ســبع قاعات للســينما. نتوقع ثلاثة ملايين زائر في أول عام من الافتتاح».

وتمتلك «مراكز» للاســتثما­ر العقاري «مول العرب» في غرب القاهرة، وهو أحد أكبر المراكز التجارية في مصر وتبلغ المســاحات التأجيرية فيه نحو 150 ألف متر مربع. وذكر بدراوي أن الشركة تعمل حاليا على إنشاء «مول القطامية» في القاهرة على مســاحة 100 فدان وتتوقع افتتاحه في 2020 . وقال «استثمارات مول القطامية تبلغ نحــو أربعة مليارات جنيه... وتم إنفاق أقل من مليار جنيه حتى الآن في المشــروع». وعن الخطط المســتقبل­ية للشركة قال بدراوي «سنوقع أيضا خلال أسبوع عقد إنشاء مول تجاري في مدينة المنصورة )محافظة الدقهلية في دلتا النيل(. لدينا توسعات كبيرة في مصر خلال الفترة المقبلة».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom