Al-Quds Al-Arabi

فيدرالية اليسار الديمقراطي تدعو جميع مكونات المجتمع المغربي للمشاركة في مسيرة التنديد بصفقة القرن ومؤتمر البحرين

- الرباط – «القدس العربي»:

انضم تكتــل للأحزاب اليســارية المغربية إلــى الداعين للمشاركة في المسيرة الوطنية المغربية التي تنظم يوم الأحد المقبل من أجل فلسطين وضد صفقة القرن ومؤتمر البحرين.

ودعت فيدرالية اليسار الديمقراطي كل «مكونات الشعب المغربي إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الكبرى من أجل فلسطين وضد “صفقة القرن” ومؤتمر البحرين، الذي دعت له الإدارة الأمريكية»، يوم الأحد المقبل بالرباط.

قال بلاغ الهيئة التنفيذية لفيدرالية اليسار الديمقراطي، أرســل لـ«القــدس العربــي»، إن المســيرة جــاءت رفضاً لـــ»كل المؤامرات التي تهدف إلى تصفية وحرمان الشــعب الفلسطيني من حقوقه الشرعية والقانونية والتاريخية في تحرير أرضه من الاغتصاب الصهيوني، وفي العودة وبناء دولته المستقلة عاصمتها القدس».

وعبرت فيدرالية اليســار المغربي )الحزب الاشــتراك­ي الموحــد، حزب الطليعــة الاشــتراك­ي الديمقراطي والمؤتمر الوطني الاتحادي( عن «الرفض المطلق لشــعبنا لما يســمى بمؤتمر الخيانــة في البحرين»، مؤكديــن أنه «وجب فضح الإمبريالي­ــة والصهيونية وحلفائها مــن الأنظمة الرجعية المستبدة بالسلطة وبالحكم، والخائنة لقضية فلسطين».

وتعقد الهيئات والمنظمات المهتمة بالقضية الفلســطين­ية )الجمعية المغربية لمســاندة الكفاح الفلسطيني، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، والشــبكة الديمقراطي­ة المغربية للتضامن مع الشــعوب، والمرصد المغربي لمناهضــة التطبيع، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمــة، والائتلاف المغربي للتضامن، ولجنة التضامن مع الشــعب الفلســطين­ي( ندوة صحافية اليوم الخميس بالربــاط، لتوضيح برنامج المســيرة التي يتوقع مشاركة عشرات الألوف من المغاربة للتنديد بالصفقة ومؤتمر البحرين.

وقال بلاغ لهذه الهيئات، أرســل لـ«القدس العربي»، أنه «في إطار فعاليات الهيئات الحقوقية والسياسية والنقابية للوقوف ضد مؤامرة ما يســمى بـ «صفقة القــرن»، وضداً على مؤتمر الخيانة والعمالة في ورشة البحرين من أجل ما يسمى «الســام والازدهار»، ومناهضة لكل أشكال التطبيع ومظاهر الاختــراق الصهيوني التخريبــي للمغرب، تنظم الهيئــات المنظمة نــدوة صحفية «من أجل إطلاع وســائل الإعلام الوطنيــة والدولية ومن خلالها الــرأي العام، على معطيــات هامة حول الصفقة المشــؤومة ومؤتمــر الخيانة البحريني وبعض مظاهر الاختراق الصهيوني للمغرب».

وأكدت الهيئات المنظمة أن «المسيرة تأتي في سياق التآمر المتواصــل على القضية الفلســطين­ية لتصفيتها، وشــطب حقوق الشــعب الفلســطين­ي والاغتصاب النهائي للقدس والجولان وباقي الأراضي العربية المحتلة»، مشــددين على أن «كل هذا يقع بالتواطؤ بين الإمبريالي­ة الأمريكية والكيان الصهيونــي، ومعهما بعــض الأنظمة المســتبدة والعميلة بالمنطقة».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom