Al-Quds Al-Arabi

اليمن: الإمارات تستهدف مدينة تعز للإجهاز على

تسعى أبو ظبي إلى استكمال سيطرة الميليشيا التابعة لها على المحافظات الجنوبية والجزر تحت مظلة المجلس الانتقالي والتوسع إلى محافظة تعز، التي تعد الحديقة الخلفية للجنوب.

- تعز ـ «القدس العربي»: خالد الحمادي

ذكرت مصادر سياسية أن دولة الإمارات العربية المتحدة تفتح كل يوم جبهة جديدة مع القوى الوطنية اليمنية المناهضة لسياساتها التي توصف بـ«الاحتلالية» في اليمن، للإجهاز على ما تبقى من قوى حية ومتماسكة في وجه توجهاتها في البلاد للاستحواذ على مقدراتها وموانئها الحية والتي تحوّلت مؤخرا للاجهاز على مدينة تعز. وقالت لـ«القدس العربي» إن «دولة الإمارات تفاجأنا كل يوم بموّال جديد وبطريقة جديدة من الاستهداف للقوى الوطنية اليمنية، بهدف شق صف الوحدة الوطنية وإحداث اختراق في صف جبهة الممانعة للتدخل الإماراتي في اليمن».

وأوضحت انه «منذ التدخل الإماراتي في اليمن تحت مظلة التحالف العربي بقيادة السعودية، في صيف 2015 واستقرار قوات أبو ظبي في محافظة عدن، عقب دحر ميليشيا الحوثي منها، بدأت بنسج خيوط مؤامراتها التي كشفت فيما بعد الأهداف الحقيقية لمشاركتها في قوات التحالف العربي، وهي تفتيت الحكومة الشرعية والقوى الوطنية الحية المتماسكة لتسهيل السيطرة على الموانئ والجزر والمناطق الحية في اليمن».

مشيرة إلى أن دولة الإمارات عكفت مؤخرا على الإجهاز على ما تبقى من لُحمة القوى الحية عبر )تفكيكها( ومحاولة )تفتيتها( إلى كيانات صغيرة لإضعافها لكي يسهل ابتلاعها، والدفع بها نحو المسار المطلوب، تحت ضغط الأمر الواقع كما تحاول ذلك مرارا مع الحكومة الشرعية منذ سيطرة الميليشيا المحلية التي انشأتها، على محافظة عدن.

واستخدمت لذلك كل الوسائل والأساليب التي توصف بـ)القذرة( بما في ذلك ممارسة الاغتيالات والتصفية الجسدية للشخصيات المعارضة أو المناهضة للسياسات الإماراتية، أو الشخصيات المؤثرة والرافضة للسير في فلكها، سواء في محافظة أو في بقية المحافظات التي تسعى إلى السيطرة عليها.

وفي الوقت الذي تسعى فيه أبو ظبي إلى استكمال سيطرة الميليشيا التابعة لها على المحافظات الجنوبية والجزر اليمنية تحت مظلة المجلس الانتقالي الجنوبي، الانفصالي، تسعى إلى التوسع والامتداد شمالا إلى مناطق الجوار للجنوب وفي مقدمة ذلك محافظة تعز، التي تعد الحديقة الخلفية للجنوب عموما والتي تكتنز المخزون البشري لكل أرجاء اليمن، حيث تعد المحافظة الأولى في التعداد السكاني، ومحور المخزون التجاري والعلمي والمعرفي وحتى السياسي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom