Al-Quds Al-Arabi

إنستاغرام تطور خدمة جديدة تسمح للمستخدمين رؤية عدد أكبر من القصص

- لندن ـ «القدس العربي»:

باتت ميزة القصص التي يوفرها تطبيق إنستاغرام منذ 4 سنوات، أفضل منتجات فيسبوك حتى الآن، إذ يتفاعل مع الخدمة يومياً حوالي 500 مليون مستخدم. وتختبر إنستاغرام طريقة جديدة لتوسيع تجربة القصص لتأخذ دورًا مركزيًا في التطبيق.

وبدأت إنستاغرام، التي أطلقت ميزة القصص أول مرة في صيف 2016 باختبار ميزة من شأنها زيادة عدد القصص التي يراها المستخدم. وفي الاختبار، سيرى المستخدمون مبدئيًا صفين من القصص بدلًا من الصف الوحيد الحالي أعلى الشاشة، وذلك عند فتح تطبيق إنستاغرام، ولكن سيكون هناك زر أسفل الصفين، وبالنقر عليه ستُرى جميع القصص في صفحة واحدة تملأ الشاشة.

وكـــان مـطـور الـتـواصـل الاجـتـمـا­عـي مــن ولايــة كاليفورنيا الأمريكية جوليان كامبوا أول من رصد الميزة الجديدة الأسبوع الماضي، وقد نشر لقطات شاشة لها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأكدت إنستاغرام لموقع تك كرنش اختبار الميزة مع عدد قليل من المستخدمين في الوقت الحالي. وامتنعت الشركة عن تقديم مزيد من التفاصيل، لكنها قالت: «إن الاختبار جارٍ منذ أكثر من شهر». ويُعتقد أن هذه الخطوة من إنستاغرام ليست مفاجئة بالنظر إلى سعيها ومن ورائها فيسبوك إلى تجربة العديد من الأفكار التي من شأنها أن تدفع المزيد من المستخدمين إلى التفاعل مع القصص، خاصةً أن نموها يشكل أهمية خاصة لـدى المعلنين، ففي الربع الثالث من عام 2019 وصفت فيسبوك ميزة )القصص( بأنها أحد أكبر مجالات نموها، مشيرةً إلى أن 3 ملايين من

إجمالي 7 ملايين معلن يعلنون عبر قصص إنستاغرام، وفيسبوك، ومسنجر مجتمعين. وبحلول الربع الرابع، ارتفع عدد المعلنين الذين يستخدمون القصص إلى 4 ملايين.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom