Al-Quds Al-Arabi

هونر تكشف عن هاتفها الجديد هونور أكس 10 ماكس

- لندن ـ «القدس العربي»:

كشفت شركة هونر رسميًا عن هاتفها ذي الشاشة الكبيرة هونور أكـس 10 ماكسبعد أسابيع من انتشار التسريبات والشائعات. ويعد هونور أكـس 10 ماكس أحدث نمـوذج في سلسلة هونور أكس 10 وهو الهاتف الذكي الوحيد بشاشة كبيرة في عصر الجيل الخامس.

ويأتي الهاتف مــزودًا بشاشة من نوع أي بي إس إل سي دي بقياس 7.09 إنشات، وبدقة 2280×1080 بكسل، متوافقة مع إتش دي أر 10 ويتضمن الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابكسل.

وتأتي الشاشة مع مصفوفة ألوان أر جي بي دبليو، ما يؤدي إلى تقليل استهلاك الطاقة وتحسين السطوع مقارنةً بشاشات إل سي دي التقليدية، ويصل سطوع الشاشة إلى 780 شمعة في المتر المربع الواحد، مما يسمح برؤية المحتوى بوضوح تحت أشعة الشمس المباشرة، حسب موقع «آي أي تي» التقني.

ويُعد هونور أكس 10 ماكس من بين أكبر الهواتف المتواجدة في السوق، وأشارت هونر إلى أنه يمكن استخدام الهاتف كنظام للمعلومات والترفيه في السيارة، إذ تم تجهيزه بمكبرات صوت مزدوجة.

كما يدعم جهازهونور أكـس 10 ماكس«خوارزمية الدقة الفائقة، بحيث يمكنه ترقية الأفــام القديمة المنخفضة الدقة وجعلها أفلامًا عالية الدقة، كما تدعم الشاشة وضع حماية العين الشامل لتصفية الضوء الأزرق الضار بعيون الإنسان وحماية صحة الرؤية» حسب آي أي تي.

ويأتي الهاتف بأحدث خوارزمية للتأثير الصوتي من هواوي المسماة هـواوي هيستن 6.1 ما يجعله قـادرا على توفير جودة صوت أقـوى عند الاستماع إلى الأغاني. كما زودتــه الشركة بمعالج دايمنسيتي ‪5 800‬ جي من ميدياتيك الداعم لشبكات الجيل الخامس، ومع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 أو 8 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 غيغابايت.

كما يأتي بفتحة مربعة للكاميرا بعدسة أساسية بدقة 48 ميغابكسل وفلاش إل إي دي، إلى جانب عدسة واسعة الزاوية بدقة 8 ميغابكسل ومستشعر للعمق بدقة 2 ميغابكسل.

أما البطارية فهي بسعة 5000 ميلي أمبير، وتدعم الشحن السريع بقدرة 22.5 واط، كما أنها تدعم تقنية الذكاء الاصطناعي لتوفير الطاقة. ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 10 بواجهة المستخدم ماجيك يو أي 3.1 ويأتي باللون الأزرق والفضي والأسود.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom