Al-Quds Al-Arabi

الأندية التونسية عاجزة عن الحفاظ على نجومها

- تونس ـ «القدس العربي»: روعة قاسم

تواجه أغلب الأندية التونسية صعوبات في المحافظة على لاعبيها وركائزها الأساسية مقابل عجزها عن القيام بانتدابات جديدة للموسم الرياضي المقبل الذي بدأت الإستعدادا­ت له بالتوازي مع الإستعداد لإنهاء الموسم الحالي. فقد تسببت جائحة كورونا وتوقف نشاط الدوري التونسي في أزمات مالية خانقة للسواد الاعظم من هذه الأندية التي تنفق من مساهمات الجماهير والإشهار والبث التلفيزيون­ي للمباريات ومساهمات الدولة ورؤساء هذه الأندية.

ولعل أكثر الأندية التونسية عجزا عن الحفاظ على لاعبيها والقيام بانتدابات، هي النادي الإفريقي الذي يعاني من الديون وتلاحقه الفيفا من أجل مستحقات مالية للاعبين أجانب وتهدده بالنزول إلى الأقسام السفلى. ويعتبر حمزة العقربي أكثر لاعبي الإفريقي الذين يثيرون الإهتمام وهو محط أنظار الترجي الرياضي التونسي الذي يرغب في انتدابه خلال الفترة المقبلة وفقا لتصريحات اللاعب نفسه.

كما أن ياسين الشماخي انتهى عقده مع النادي الإفريقي ويرغب في المغادرة إلى ناد خليجي بعد أن أدرك أن ناديه لم يعد قادرا على الإيفاء بالتزاماته المالية اتجاهه وهو الـذي وجه إليه مـدرب المنتخب المنذر الكبير الدعوة في المعسكر الأخير لنسور قرطاج. ووفقا للأنباء القادمة

من «الحديقة أ» (مقر تدريبات النادي الإفريقي( فإن رئيس النادي عبدالسلام اليونسي عرض على المهاجم ياسين الشماخي تجديد عقده لكنه لم يستجب للعرض المقدم ويبدو أنه عقد العزم على الرحيل.

ومن المفارقات أن النادي الصفاقسي، الذي ينتمي إلى مدينة غنية إقتصاديا ويعرف أهلها بالثراء وتقديس ثقافة العمل، يمر بأزمة مالية خانقة بدوره جعلته يفرط في لاعبه حمزة المثلوثي إلى الزمالك المصري. ولدى المثلوثي مستحقات مالية على الصفاقسي أن يسددها له تقدر بـ600 ألف دينار تونسي ولا يبدو أنه سيتنازل عنها وهو الذي قدم الكثير لنادي عاصمة الجنوب. كما أن اللاعب نسيم هنيد يماطل في تمديد عقده وعلى ما يبدو فإن هناك عروضا لهذا اللاعب من أندية تونسية وأخرى أجنبية وهو بصدد درسها لاختيار العرض المناسب منها. وبدوره فإن اللاعب المصري للنادي الصفاقسي حسين السيد يرغب في مغادرة الصفاقسي باتجاه إحدى بلدان الخليج العربي ويرجح أن تكون وجهته دولة الإمارات.

ومن المفارقات أن النجم الرياضي الساحلي، بطل العرب، في النسخة

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom