Al-Quds Al-Arabi

مغني الراب كانييه ويست يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية

-

■ واشــنطن - أ ف ب: أعلــن مغنــي الــراب والمنتج الأمريكي كانييه ويســت السبت ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجرى في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكتب ويســت في تغريدة على تويتر نشــرها تزامنا مــع احتفــال الأمريكيين بالعيــد الوطني لبلادهم «علينا الآن تنفيذ وعد أمريكا بوضع ثقتنا في الله وتوحيد رؤانا وبناء مستقبلنا. أنا مرشح لرئاسة الولايات المتحدة».

ولم يذكر المنتج الثري البالغ من العمر 43 عاما الــذي يدعو في واحــدة من أغنياتــه إلى «بلوغ النجوم حتــى تهبط على غيمة إذا ســقطت»، أي تفاصيــل إضافية. كما لم يتضح مــا إذا كان تقدم بهذا الترشح رسميا.

وعلــق آلاف مســتخدمي «تويتــر» على هذا الإعلان الذي احتل صدارة المواضيع الأكثر تداولا عبر الشبكة في بلدان عدة حول العالم. وقد شكك كثر من هؤلاء في رغبة المغني في الاســتمرا­ر بهذا الترشح، معتبرين أنه مجرد ضرب تسويقي.

وردت زوجتــه نجمــة تلفزيــون الواقع كيم كارداشــيا­ن على هــذا الإعلان بنشــرها صورة تعبيرية للعلم الأمريكي، فيما كتب رئيس شــركة «تيســا» إلون ماســك تعليقا أعلن فيــه «الدعم الكامل» للمغني في هذه الخطوة.

وكان ويســت احتــل عناويــن الصحــف في الســنوات الأخيــرة بســبب مشــاكل نفســية وتصريحات مثيرة للجدل حول العبودية ودعمه للرئيس الجمهــوري دونالد ترامب الذي لا يتمتع بشعبية إطلاقا في أوساط الراب.

من جهة أخرى، التقى كانييه ويســت الرئيس الجمهــوري في البيــت الأبيض فــي 2018. وفي مقابلــة في العام التالي، أوضــح أن دعمه ترامب كان حيلــة لإبعاد الديمقراطي­ــن وتمهيد الطريق ليخوض سباقه الخاص إلى البيت الأبيض.

وقال في هذه المقابلــة التي أجريت في برنامج «بيتس 1 شــو» لموقــع «أبل ميوزيك» «ســتأتي اللحظــة التي ســأكون فيهــا رئيــس الولايات المتحدة».

ونهاية حزيران/يونيو، أصدر كانييه ويســت مقطوعة بعنوان «اغســلنا بالــدم» (ووش اس إن ذي بــاد( مرفقــة بكليب يعــرض لقطات من التظاهــرا­ت الأخيرة المناهضــة للعنصرية، التي هزت الولايات المتحدة أخيرا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom