Al-Quds Al-Arabi

ليستر وتشلسي يستعيدان التوازن ويونايتد يواصل الانتصارات وفوز ملهم لأرسنال

-

لندن - أ ف ب: استعاد ليستر وتشلسي توازنهمــا بفوز الأول على ضيفه كريســتال بالاس 3-صفر، والثاني على ضيفه واتفورد 3-صفــر، وواصــل مانشســتر يونايتــد انتصاراته باكرامه وفــادة ضيفه بورنموث 2-5 فــي المرحلة الثالثــة والثلاثين للدوري الانكليزي.

في المبــاراة الأولــى عاد بطــل 2016 إلى ســكة الانتصارات بعد تعادلين وخسارة منذ استئناف المنافســا­ت الشهر الماضي، بثلاثية النيجيري كيليشي ايهياناتشو )49( وهدافه جايمــي فاردي )77 و90+4(. وكســر فاردي صيامه عــن التهديف في المباريــا­ت الثلاث الأخيــرة، لينفرد بصــدارة الهدافين برصيد 21 هدفا بفارق هدفين أمام شــريكه الســابق الغابوني بييــر إيميريــك أوباميانغ مهاجم أرسنال. وعزز ليســتر مركزه الثالث برصيد 58 نقطــة، في حين تجمد رصيــد بالاس عند 42 نقطة في المركز الثاني عشــر بعد تعرّضه للخسارة الثالثة على التوالي. وانتظر ليستر حتى الشــوط الثاني لهز شــباك الضيوف، فافتتح التســجيل عبر إيهياناتشو بتسديدة من مســافة قريبة إثر تمريرة مــن البلجيكي يوري تيلمان )49(. واضــاف فاردي الهدف الثانــي مــن مســافة قريبة اثــر تمريرة من البديل هارفي بارنــز )77( رافعا رصيده إلى 100 هدف فــي البريميرلي­غ، قبــل أن يضيف هدفه الشــخصي الثاني والثالث لفريقه اثر تمريرة مــن بارنز أيضا مــن منتصف الملعب فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها بعيدا عن متناول الحارس الإسباني فيسينتي غوايتا ‪.)4+ )90‬

واســتعاد تشلســي نغمــة الفــوز عقب خســارته امام جاره اللندني وســتهام ‪3- 2‬ الأربعاء وعمق جروح ضيفه واتفورد بالفوز عليه بثلاثية نظيفة. وحسم تشلسي المباراة فــي شــوطها الاول بتســجيل الهدفين عبر الفرنســي أوليفييه جيرو )28( والبرازيلي ويليان )43 من ركلــة جزاء( واصاف باركلي الهدف الثالث فــي الوقت بدل الضائع. وعزز موقعه في المركز الرابع برصيد 57 نقطة، فيما تجمد رصيد واتفــورد عند 28 نقطة في المركز السابع عشــر. وواصل مانشســتر يونايتد تألقــه وضغطه على ليســتر وتشلســي في المنافســة على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين لدوري أبطال أوروبا، بتحقيقه الفوز الثالث على التوالي معمقا جــروح ضيفه بورنموث قبل الأخيــر. وســجّل مايســون غرينوود (29 و54(، وماركــوس راشــفورد )35 مــن ركلة جزاء(، والفرنســي أنتوني مارســيال (2+45( والبرتغالي برونو فرنانديش )59) أهداف يونايتــد، وجونيور ستانيســاس (16( وجوشــوا كينغ )49 مــن ركلة جزاء(.

باركلي يحتفل بتسجيل الهدف الثالث لتشلسي في مرمى واتفورد

ورفع يونايتد رصيده إلى 55 نقطة في المركز الخامس، في حين تعقدت مهمة بورنموث في البقــاء بتجمد رصيده عند 27 نقطة. وكســر راشــفورد صياما عن التسجيل في المباريات الأربــع الأخيرة رافعا رصيــده إلى 15 هدفا، كما أصبح أول لاعب إنكليزي يسجل 20 هدفا في جميع المسابقات في موسم واحد منذ وين روني في موســم ‪-2012 2011‬عندما ســجّل 34 هدفا. وحذا أرســنال حذو يونايتد وحقق فــوزه الثالث تواليــا عندما فرمــل مضيفه ولفرهامبتـ­ـون بالفوز عليه بثانئية ســجلها

بوكايو ساكا )43( والفرنسي البديل ألكسندر لاكازيــت )86(. وصعد ارســنال الــى المركز السابع مؤقتا برصيد 49 نقطة معززا حظوظه في المنافسة على بطاقة أوروبية الموسم المقبل، بفارق نقطة امام شيفيلد يونايتد الذي تعادل مع بيرنلــي ‪-1، 1‬فيما تلقــى ولفرهامبتو­ن خســارته الأولــى بعــد ثلاثــة انتصارات متتالية، والاولى في مبارياته السبع الأخيرة التي حقق فيها خمســة انتصــارات. وتلقى ولفرهامبتـ­ـون ضربــة موجعة في ســعيه الى منافســة ليســتر وتشلســي ويونايتد على البطاقتين الاخيرتــن المؤهلتين لدوري الابطال. وعزز برايتون موقعه وصعّب مهمة مضيفه نوريتش الأخير للبقاء بالتغلب عليه 1-صفر ســجّله البلجيكي لياندرو تروسار (25(. وتجمّد رصيــد نوريتش عند 21 نقطة في المركــز العشــرين الأخير، بفارق ســبع نقاط عن واتفورد )السابع عشر، أول المراكز الضامنة للبقــاء(. ورفع برايتــون رصيده إلى 36 نقطة في المركز الخامس عشــر ليبتعد بفارق تســع نقاط عن أســتون فيلا الثامن عشر، أول المراكز المؤدية للهبوط.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom