Al-Quds Al-Arabi

يوفنتوس يرفع الفارق إلى سبع نقاط مع لاتسيو ويقترب من اللقب التاسع تواليا

-

رومــا - أ ف ب: قطع يوفنتوس خطوة جيــدة نحو الاحتفــاظ بلقبه فــي الدوري الايطالي للموســم التاسع تواليا، بعد فوزه على جاره تورينو ‪-1 4‬وخســارة مطارده المباشر لاتسيو أمام مضيفه ميلان صفر-3، فــي المرحلة الـ30 والتي حطــم فيها حارس يوفنتــوس جيجي بوفون الرقم القياســي بعدد المشاركات في الدوري.

وبفــوزه الســابع تواليا فــي الدوري، والرابــع بعــد توقــف ثلاثة شــهور، رفع يوفنتــوس رصيده الــى 75 نقطــة مقابل 68 للاتســيو المتأثر بغياب هدافه تشــيرو

رونالدو يحتفل مع زملائه بعد تسجيل الهدف الثالث ليوفنتوس في مرمى تورينو ايموبيلــي والاكوادور­ي المخضــرم فيليبي كايسيدو لايقافهما. وصنع يوفنتوس فارقا كبيرا لنفســه، قبل اختباريــن صعبين أمام مضيفه ميــان وضيفه أتالانتــا الرابع، ثم استضافته لاتســيو في قمة المرحلة الرابعة والثلاثين. وتقدم يوفنتــوس بهدفي باولو ديبالا وخوان كوادرادو في الشــوط الاول مقابل ركلة جــزاء في الوقت بــدل الضائع قلص بها تورينو الفارق. ورغم عودة تورينو بقــوة في الثانــي، اثمرت تبديــات مدرب يوفنتوس ماوريتســي­و ســاري، خصوصا ادخال البرازيلي دوغلاس كوستا في ايصال الفريق الى بــرّ الامان، بهدفــن للبرتغالي كريســتيان­و رونالدو ورابع بنيران صديقة. وحطّم بوفون الرقم القياسي بعدد المباريات في الدوري، بخوضه بعمر الثانية والاربعين مباراته الرقم 648 متفوقا على ظهير أيســر ميلان السابق باولو مالديني.

وهــذه المشــاركة الثامنــة لبوفــون في الدوري هذا الموســم، في ظلّ اعتماد سارّي على البولندي فويتشــخ تشيشني أساسيا. وحقق بوفون رقمه بعد 25 سنة من بداياته فــي "ســيريا أ" مــع بارمــا، و19 عاما بعد توقيعه للمرة الاولى مع يوفنتوس. وللمرة الاولى في مسيرته ســجّل بيلوتي في اربع مباريات متتالية في الدوري، فيما كان فابيو كوالياريلا آخر لاعب من تورينو يحقق هذه السلســلة في 2014. واصبــح رونالدو )35 عاما( اول لاعب ليوفنتوس يسجل 25 هدفا في موسم واحد بالدوري منذ عمر سيفوري عام 1961، ليعزز موقعــه الثاني في صدارة الهدافين وراء ايموبيلــي )29 هدفا(. كما هو الهدف الاول من ركلة حرة مباشرة لرونالدو مــع يوفنتــوس مــن اصــل 43 محاولة في مختلف المسابقات.

وعلى الملعــب الاولمبي فــي روما، توقفت صحــوة لاتســيو الحالــم بلقــب ثالث في الدوري، عنــد فوزين بعد العودة، وســقط للمرة الثانيــة بعد خســارته الموجعة امام اتالانتــا ‪-3 2‬والتي جاءت بعــد 21 مباراة بدون خســارة. وحقق ميلان عــودة جيدة حيث لم يخســر في اربع مباريات، وتخطى نابولــي مؤقتــا في المركــز الســادس، في ســعيه لبلوغ الــدوري الاوروبــي. وافتتح التركي هــاكان جالهــان أوغلو التســجيل من تســديدة قويــة )23(. وضاعف الفريق اللومبــار­دي الارقــام بعد عرضيــة للاعب وســطه البلجيكي أليكسيس ســالماكرز )21 عاما(، ارتطمت بيد الروماني شتيفان رادو، فاحتســب الحكم ركلة جزاء ترجمها المهاجم الســويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفي­تش بصعوبــة بالغة وحظ كبيــر، عندما تصدى لها ستراكوشــا لكنها ارتدت من يده ثم قدمه وتدحرجت في قلــب المرمى )34(. وخســر ميلان قوته الهجومية لخروج أوغلو مصابا (38(، ثم زلاتان بين الشــوطين. ورغم ذلك، سجل الكرواتي البديل أنتي ريبيتش الهدف الثالث منفردا الى يسار الحارس بعد تمريرة من صانع اللعــب جاكومو بونافنتورا )59.) وتابع ساسوولو نتائجه الجيدة بعد العودة واصبح تاســعا بفوزه على ضيفه ليتشــي الجريح والمهدد بالهبوط ‪.2- 4‬

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom