Al-Quds Al-Arabi

البايرن ينتصر على ليفركوزن ليحقق الثنائية ويتطلع إلى حلم

-

برلين - أ ف ب: أكــد بايرن ميونيخ هيمنته المحلية عندما احتفظ بلقبه بطلا لكأس ألمانيا اثر فــوزه على باير ليفركوزن 2-4 في برلين أمام مدرجات فارغة.

ويتطلع النادي البافاري المتوج قبل أسابيع بالدوري للمرة الثامنة على التوالي، إلى تكــرار إنجازه عام 2013 عندما توج بالثلاثية )الدوري والكأس ودوري الأبطال(، عندما يســتأنف في آب/أغسطس مشواره في المسابقة القارية التي خطا خطوة كبيرة لبلوغ ربع النهائي بفوزه على مضيفه تشلســي 3-صفر ذهابا. وحســم البايرن النتيجة في الشوط الاول بعدما سجل ثنائية في 24 دقيقة عبر النمســاوي دافيد ألابا )16( وســيرج غنابري )24(، قبل أن يضيف البولندي روبرت ليفاندوســ­كي الهدف الثالث مطلع الشــوط الثانــي )59(. وقلص زفن بندر الفارق في الدقيقة 63، لكن ليفاندوسكي وجه الضربة القاضية لليفركوزن بتسجيله هدفه الشــخصي الثاني والرابع للنادي البافاري )89( رافعا غلته إلى 51 هدفا في مختلف المســابقا­ت، قبل أن يقلــص كاي هافيرتز الفارق مجــددا من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وجدد البايرن فوزه على ليفركــوزن بعدما كان تغلب عليه 2-4 في ليفركوزن في السادس من حزيران/يونيو في المرحلة الثلاثــن للدوري، حيث ثأر لخســارته فــي ميونيخ ‪-2 1‬في الذهاب في 30 تشــرين الثاني/نوفمبر الماضي. وعزز البايرن سجله القياسي في المسابقة برفع غلته إلى 20 لقبا في 24 مباراة نهائية، بفــارق 14 لقبا عن أقرب ملاحقيــه فيردر بريمن، فيما تجمــد رصيد ليفركوزن عند لقب واحد حققــه عام 1993، علما أنه خســر مباراتين نهائيتين عامي 2002 و2009. وبات مدربه هانزي فليك أول ألماني يتوج بالثنائية المحلية كلاعب ومدرب، ووحده ســلفه الكرواتي نيكو كوفاتش نجــح في تحقيق هذا الإنجاز. وتابع فليك سجله الرائع مع البايرن، فمنذ السابع من كانون الأول/ديسمبر الماضي لم يخسر العملاق البافاري في 26

مباراة على التوالي حقق خلالها 25 فوزا بينها 17 فوزا متتاليا في مختلف المسابقات في إنجاز تاريخي لناد ألماني.

وكان البايــرن صاحب الافضلية منــذ البداية وكاد يفتتح التسجيل مبكرا برأســية لليفاندوسك­ي من مسافة قريبة )3.) ولم يتأخر البايــرن في ترجمة أفضليته وتمكــن في الدقيقة 16 بركلة حرة مباشــرة انبرى لها ألابا ليتقدم البايرن )17.) وأنقذ هراديتشــك­ي مرماه مــن هدف ثان بابعاده تســديدة توماس مولر من مســافة قريبة اثر تمريرة من غنابري )22.) ونجــح غنابري في تعزيز التقدم اثــر تلقيه كرة خلف الدفاع من يوشوا كيميش فتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه قوية زاحفة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس هراديتشكي )23 .) وأضاع البديل كيفن فولاند فرصة تقليص الفارق عندما تلقى كرة عرضية بعد مجهود فردي للفرنســي موسى ديابي لكنه فشــل في متابعتها داخل المرمى )56(، وعوَّض ليفاندوسكي بعد 3 دقائق عندما تلقى كرة طويلة من الحارس مانويل نوير فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بالقدم ذاتها من 25 مترا ارتدت من يدي الحارس ومرت بين ســاقيه داخل المرمى )59(. وتابع فولاند مسلســل اهدار الفرص عندما تلقى عرضية من ديابي فشــل في متابعتها داخل مرمى نوير من مســافة قريبة )66.) وكاد ليفاندوســ­كي يضيف هدفه الشــخصي الثاني والرابع لفريقه عندمــا تلقى تمريــرة عرضية من البديــل الكرواتي ايفان بيريشــيتش امام المرمى ارتمى عليها لكنها مرت بجوار القائم الأيسر )74(. ووجه ليفاندوفسـ­ـكي الضربة القاضية لليفركوزن بتســجيله الهدف الرابع عندما اســتغل مجهودا فرديا لبيريشــيت­ش داخل المنطقة وتمريــرة عرضية زاحفة لعبها ســاقطة من مســافة قريبة فوق الحارس هراديتشكي (89(. وهو الهدف الـ51 لليفاندوفس­كي في مختلف المسابقات هذا الموسم، والثامن في المباريات النهائية للكأس معززا رقمه القياسي بها.

لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بلقب الكأس بعد الفوز على ليفركوزن

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom