Al-Quds Al-Arabi

فليك: ليفاندوسكي مؤهل لجائزة الكرة الذهبية هذا الموسم

-

برلين - أ ف ب: رشــح هانزي فليــك مدرب بايرن ميونيخ، مهاجمــه البولنــدي روبرت ليفاندوســ­كي لنيل جائــزة الكرة الذهبية التي تمنح ســنويا لأفضل لاعب في العالم، بعد تجاوزه عتبة الخمسين هدفا.

ويقدم المهاجم البالغ 31 عاما، أداء لافتا، وســاهم بهدفين في فــوز فريقه ‪-2 4‬ على باير ليفركوزن في نهائي كأس ألمانيا. ورفع رصيده الى 51 هدفا في مختلف المســابقا­ت، منها 34 في الدوري المحلي الذي توّج هدافه للمرة الخامسة. وقال فليك: "عندما ترى انه سجل 34 مرة في الدوري، هذا يكفي ليجعلك تعتقد ان لاعبا في البوندســل­يغا قد يكون الأفضل في العالم هذا العام". وتعود آخر كرة ذهبية للاعب في البوندســل­يغا، الى ماتياس زامر )1996 مع بوروســيا دورتموند(. وتمنح مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في ختام الموسم الحالي، بينما يمنح الفيفا جائزة ســنوية في الفئة ذاتها. وبات ليفاندوســ­كي هداف مسابقة الكأس أيضا بستة أهداف. كما بات البولندي أول لاعب يســجل في أربع مباريات نهائية لكأس ألمانيا، وأول لاعب يســجل في ثلاث مباريات نهائية متتالية للمسابقة. وعادل رقمه القياســي لعدد الأهداف في موسم واحد، والذي حققه في موسم 2016-2015. ولا تزال أمامه فرصة زيادة رصيده، اذ يســتعد مع فريقــه لاســتكمال دوري أبطال أوروبا، من خــال خوض إياب الدور ثمن النهائي ضد تشلسي في آب/أغسطس.

ويســعى البايرن هذا الموســم الى تحقيق الثلاثية من خلال إضافة لقب دوري الأبطــال الى لقبيه المحليــن، ليعادل انجازا حققــه للمرة الأخيرة في 2013 بإشــراف المدرب الســابق يوب هاينكس. وشــدد فليك الذي تولى تدريــب الفريق البافاري في خضم هذا الموسم بعد إبعاد سلفه الكرواتي نيكو كوفاتش بسبب تعثــر النتائج، على رغبته في الحفاظ على تشــكيلته كاملة، بما في ذلك إقناع الإســباني تياغو ألكانتارا والنمساوي دافيد ألابا بالبقاء في الفريق، رغم التقارير عــن رغبة كليهما بالانتقال الى نادٍ آخر. وشــدد فليك على انه ســيقوم "بكل ما هو ممكن لإبقاء

لاعبَين من هذا الطراز. أنا أحاول إبقاء التشــكيلة كما هي حاليا". ويرتبط كلا اللاعبين بعقد حتى نهاية موسم ‪-2021. 2020‬ وتشير التقارير الى رغبة ألكانتارا في الانتقال الى ليفربول المتوج بطلا للدوري الإنكليــز­ي للمرة الأولى منذ ثلاثــن عاما. ورجح كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي للبايرن، هذا الأسبوع رحيل لاعب الوسط الدولي الإســباني، نافيا وجود أي تواصل بشأنه مع ليفربول حتى الآن. وشــدد فليك على انه سيقوم "بكل ما في وســعي لضمان ان يبقى" ألكانتارا الذي انضــم الى البايرن في 2013 من برشلونة. أما ألابا، فأشارت تقارير الى انه يثير اهتمام أندية عدة، أبرزها مانشستر سيتي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom