Al-Quds Al-Arabi

راموس يمنح الريال فوزا

-

مدريد - أ ف ب: وسّــع ريال مدريد الفارق مع برشلونة في صدارة الدوري الإسباني الى سبع نقاط مؤقتا، بفوزه على مضيفــه أتلتيك بلباو 1-صفر في المرحلــة الرابعة والثلاثين، بفضل ركلة جزاء لقائده سيرخيو راموس.

وزاد النادي الملكي الضغط بشكل كبير على برشلونة بطل الموسمين الماضيين ومدربه كيكي سيتيين، قبل ان يحل النادي الكتالوني ضيفا على فياريال فــي المرحلة ذاتها. ورفع الريال رصيــده الى 77 نقطة مــن 34 مباراة مع تبقــي أربع مباريات علــى النهاية، بفارق ســبع نقاط عن برشــلونة الذي تتبقى له خمس مباريــات. وواصل الريال تحقيــق النتائج المثالية منذ اســتئناف المنافســا­ت، اذ حقق فوزه الســابع في سبع مباريــات، بينما اكتفى برشــلونة بثلاثة انتصــارات وثلاثة تعادلات في ســت مباريات حتى الآن. ويديــن الريال بنقاط المبــاراة لراموس للمباراة الثانية تواليــا، بعدما منحه الفوز على ضيفه خيتافي )1-صفر( الخميس في المرحلة الســابقة. وهي المــرة الثالثة منذ العودة، يفوز ريــال بفضل ركلة جزاء من قائده وقطب دفاعه رامــوس الذي رفع رصيده من ركلات الجزاء الى 22 تواليــا، ورصيده من الأهداف فــي الليغا هذا الموســم الى 10. وبات أول مدافع يصل الى عتبة عشرة أهداف في موسم واحد من الدوري، منذ ماريانو برنيا )2006(. وقال الدولي الإســباني: "هذا فوز هائل. كنا نعــرف ان المباراة هي من الأصعــب المتبقية لنا. المبــاراة على أرض بلبــاو دائما ما تكون صعبة. نحن ســعداء بثلاث نقــاط إضافية تضع مزيدا من الضغط على برشلونة". وتطرق راموس لتسجيله ركلات الجزاء، موضحا انه "في لحظات الشــك هذه أشعر بالراحة. أردت تحمل المسؤولية". وهدد الريال بشكل مبكر مرمى أوناي ســيمون، عبر ركلة حرة مباشرة نفذها ماركو أسينسيو قوية بالقدم اليســرى )4(. وتمكن حارس بلباو من إبعاد المحاولة، لتصل الى داني كارفاخال داخل المنطقة، فحولها مباشــرة الى زميله الفرنســي كريم بنزيمة المتواجد قــرب المرمى، لكنه لم يحسن التعامل معها بالرأس. وتبادل الفريقان التهديد بشكل متساوٍ في الشوط الأول. وسنحت لريال فرصة عبر رأسية من البرازيلي رودريغو إثر تمريرة عرضية متقنة من أسينســيو، لكن مصيرهــا كان خارج المرمى )22(، ليرد عليها مهاجم بلباو إينياكي وليامز بتسديدة قوية من داخل المنطقة، علت عارضة البلجيكي تيبو كورتوا بمســافة ضئيلة )23(. وفي الشــوط الثاني، واصل الريال تهديد مرمى ســيمون، لاسيما بتسديدة من الكرواتي لــوكا مودريتش أوقفها حارس المرمى )47(. لكن الضيوف كســروا التعادل الســلبي قبل دخــول المباراة ربع الســاعة الأخير. فحصل الظهير البرازيلي مارسيلو على ركلة جزاء بعد عرقلة من داني غارســيا، احتســبت إثر تدخل من حكم الفيديو المســاعد. وســدد راموس الكرة قوية على يمين ســيمون )73( الذي حاول التأثير عليــه بالتحرك مرارا على خط المرمى. وكان الريال قريبــا من تعزيز النتيجة عبر هدافه

راموس يحتفل على طريقة "رونالدو" عقب تسجيل هدف الفوز لريال مدريد

بنزيمة الذي اخترق منطقة الجزاء بعد تبادل سريع للكرة مع البديل الألماني توني كروس، لكن تســديدته من مسافة قريبة أبعدها سيمون بقدمه )88(. وشهدت الثواني الأخيرة تدافعا بين لاعبي الفريقين بعد خطأ قاس من لاعب بلباو إيكر مونايين على مودريتش.

وأنقذ المدافع الدولي المغربي زهير فضال فريقه ريال بيتيس من الخســارة الثالثة تواليا عندما أدرك له التعادل في مرمى

مضيفه سيلتا فيغو 1-1. وكان سيلتا في طريقه الى استعادة التوازن بعد خسارته المذلة امام مضيفه ريال مايوركا 1-5 في المرحلة السابقة والتي جاءت بعد إســقاطه برشلونة في فخ التعادل 2-2، عندما تقدم بهدف مبكر ســجله مانويل نوليتو في الدقيقة 22 من ركلة حرة مباشــرة ســددها بيمناه داخل المرمــى. لكن بيتيس نجح فــي تفادي الخســارة الثالثة على التوالي والخامسة في مبارياته الســبع الاخيرة عندما أدرك

له المدافع فضال التعادل بتســديدة بيمنــاه من داخل المنطقة اثر تمريرة من خواكين. وعزز بيتيس موقعه في المركز الثالث عشــر برصيد 38 نقطة وبات مهددا بالتراجع الى المركز الرابع عشــر في حال فوز بلد الوليد )36 نقطة( على ضيفه ألافيس. ورفع ســيلتا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الســادس عشر. وتختتم المرحلة اليوم بلقاءي ليفانتي مع ريال سوســييداد، وإشبيلية مع إيبار.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom