Al-Quds Al-Arabi

وزير تونسي: مذكرة «الدستوري الحر» حول الإخوان «استئصالية»

-

تونــس- الأناضول: اعتبر وزير أملاك الدولة في تونس غازي الشواشــي، الســبت، أن مذكرة "الحزب الدســتوري الحر" )16 نائبا/ 217( المطالبة "بتصنيف الإخوان المســلمين منظمة إرهابية، لائحة فاشية واســتئصال­ية والغاية منها بث الفتنة في البلاد".

وقال الشواشــي، المنتمي إلى "التيار الديمقراطـ­ـي" )22 مقعداً في البرلمان(، في تدوينة عبر "فيســبوك": "لائحة فاشــية، اســتئصالي­ة، الغاية منها بث الفتنة في البلاد وتعطيل مسار انتقالها الديمقراطي والمس بأمنها واستقرارها".

وأسقط مكتب البرلمان التونسي )أعلى هيئة في البرلمان(، الجمعة، مذكرة لكتلة الحزب الدســتوري الحر، "تهــدف إلى تصنيف جماعة الإخوان المســلمين منظمة إرهابية مناهضة للدولة المدنية"، وتطالب الحكومة بإعلان هذا التصنيف رســمياً،

وهي بذلك لن تمر إلى الجلسة العامة.

وفي وقت سابق السبت، نفذ "الدستوري الحر" وقفة أمام المسرح البلدي وسط العاصمة تونــس، تنديداً بما اعتبره "عنفاً سياســياً" صادراً عــن حركة النهضة بالبرلمان، وهو ما ترفضه الحركة.

وفي سياق متصل، قال نائب تونسي، السبت، إن "كل الملاحظين يرون أن حركة النهضة أكثر هدوءاً وانضباطاً في مجلس نواب الشّعب )البرلمان(".

جاء ذلك فــي تصريحات أدلى بها نوفل الجمالي، النائــب بالبرلمان عن "حركة النهضة" )54 نائبا/ 217(، إثر احتجاج نفذه "الحزب الدستوري الحر" )16 نائبا(، تضمن تنديداً بما وصفه المتظاهرون بـ"العنف السياسي" في البرلمان.

وأضــاف الجمالي، أن حركة النهضــة "لم تكن طرفاً في المشــادات الكلامية في البرلمــان، وكنا نتمنى أن يكون الخطاب في المجلس هادئــًا وأقل عنفاً عما هو عليه الآن".

وفي وقت ســابق الســبت، نفذ "الحزب الدســتوري الحر" وقفة أمام المســرح البلدي وسط العاصمة تونس، تنديداً بما اعتبره، "عنفاً سياسياً" صادراً عن حركة النهضة في البرلمان.

وحضر الوقفة عشــرات من أنصار الحزب بقيادة رئيسته عبير موسي، وسط حراسة أمنية مشددة.

وخلال، قالت موســي إن "العنف السياســي الذي وصلــت إليه تونس خاصة داخل المؤسسة الدستورية السيادية التي تشكل العمود الفقري للنظام السياسي، خطير جداً".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom