Al-Quds Al-Arabi

رئيس الموساد: إسرائيل قريبة جدا من تطبيع العلاقات مع السودان

موقع أمريكي يؤكد وجود سفارة سرية لتل أبيب في البحرين منذ 11 عاما

- لندن ـ الناصرة ـ الخرطوم ـ «القدس العربي»:

رضخ الســودان أخيرا للضغط الأمريكي الشديد وربما الإغراء والتهديد وقــرر الاعتراف الكامل بدولة الاحتلال، على غرار الاعتراف الإماراتي البحريني.

كشف عن ذلك رئيس جهاز الموساد الاسرائيلي يوسي كوهين، أمس، الذي قال إن السودان سيكون بعد الإمارات والبحرين، الدولة العربية المقبلة التي ســتطبع العلاقات مع إسرائيل.

وأضاف في مقابلة مع القناة «13» العبرية، ان «إسرائيل قريبة جدا من تطبيع العلاقات مع السودان» مشيرا إلى ان ذلك من الممكن ان يكون نهاية الأسبوع الحالي.

يأتــي الاعلان عن ذلــك بعد زيارة خاطفــة وعلى متن طائرة خاصة قام بهــا وفد اســرائيلي للخرطوم، حطت مساء أول أمس الأربعاء، في مطار العاصمة الخرطوم.

وحسب صحيفة «إسرائيل هيوم» المقربة من الحكومة، فإن الزيارة استغرقت بضع ساعات، وضمت مسؤولين في «الموســاد» ومكتب رئيس الحكومة. وحســب الصحيفة، فــإن الوفد نجح في الوصــول إلى اتفاق، علــى أن تُعلن الخرطوم عنه رسمياً نهاية الأسبوع المقبل.

ورجّح المسؤولون الإســرائي­ليون أن يتم الإعلان بعد «انتهاء المشــاورا­ت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس مجلس السيادة الســوداني عبد الفتاح البرهان بشــأن الجدول الزمني المتوقع للقضية». الى ذلك جددت الجمعيات السياســية في البحرين رفضها المطلق للبيان البحريني الاسرائيلي المشترك بإقامة علاقات دبلوماسية، ولكافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال.

ودعت الجمعيات السياســية في بيانها المشترك الذي صدر، مساء أول من أمس، الشعب البحريني بكافة أطيافه إلى خطوات عملية لرفض هذا التطبيع.

يأتي هذا الموقف الرافض المتجدد للمنظمات البحرينية، في وقت كشف فيه موقع أمريكي النقاب عن وجود سفارة إسرائيلية في المنامة منذ نحو 11 سنة.

وحســب الموقــع آكســيون فــإن إســرائيل تمارس دبلوماســي­ة ســرية في البحريــن منذ أكثر مــن عقد من الزمان، وذلك من خلال شركة مدرجة لديها على أنها شركة استشارات تجارية.

وقال الموقع إن وجود البعثة الدبلوماسـ­ـية السرية في العاصمة البحرينيــ­ة المنامة يُظهر مدى عمق العلاقات بين البلدين، التي ظهرت للعلن الشــهر الماضي في احتفال في البيت الأبيض.

 ??  ?? طالبات فلسطينيات يرسمن جداريات لفتيات يلبسن كمامات في مدينة غزة أمس
طالبات فلسطينيات يرسمن جداريات لفتيات يلبسن كمامات في مدينة غزة أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom