Al-Quds Al-Arabi

انطلاق فعاليات المعرض الفني «في قلب الدوحة»

- الدوحة – «القدس العربي»:

انطلقت في سكة وادي مشــيرب أمس فعاليات المعرض الفنــي «في قلب الدوحــة» المدينة الأذكى والأكثر اســتدامة في قطر، ضمــن الفعاليات التي تستهدف المجتمع.

ويضم المعرض أعمالاً ولوحات فنية لـ 17 فناناً وفنانة من قطر، فيما تم تخصيص الدخول للجمهور مجانا بشرط حجز تذكرة مسبقة للدخول.

وقالت مريم الجاســم، مدير العلاقــات العامة والاتصال في مشــيرب العقارية: «يســرنا تنظيم النســخة الأولى من ممشــى وادي ســكة مشيرب «الســكة» التي تعيد إحياء ســكة وادي مشيرب، لنمنح العائلات فرصة الاستمتاع بفعاليات مميزة بالهواء الطلق.

وأضافت: «إلى جانــب ذلك، يعد المعرض الفني محطة مميزة للفنانــن والفنانات في قطر لعرض أحدث إبداعاتهم وأعمالهم الفنية، ونشكر غاليري الحوش وشــركة سيشــور قطر علــى تعاونهما ودعمهما لإقامة هذا المعرض. فمشــيرب العقارية تشــجع الفنون والإبداع وتدعم المجتمع الإبداعي لإيصال رسالته إلى المجتمع والجمهور.»

وتعد مشــيرب قلب الدوحة هي المدينة الأذكى والأكثر اســتدامة في العالم وأول مشروع لإحياء وســط المدينة التجــاري في العالــم، وهي مدينة ذكيــة بالكامــل اعتمدت منذ تأسيســها على مزج اللغة المعمارية القطريــة التقليدية والتكنولوج­يا الحديثــة، ابتداءً من التصاميــم والبنية التحتية

والمواصــا­ت وأســلوب العيش والاســتفا­دة من التكنولوجي­ــا الحديثــة وصولاً إلــى آخر مراحل التسليم، تهدف المدينة إلى أن تصبح المكان المفضل للعيــش والعمل والتســوق وقضــاء الأوقات مع الأسرة والأصدقاء.

وتأتي النســخة الأولى في هــذا العام بطابع المثلجات، حيث ستقام ســنوياً لتحمل في كل عام طابعاً مختلفــاً ومميزاً، وتشــكل المثلجات محور هذه النســخة حيث ســتقدم بطريقــة فريدة من نوعها للمرة الأولى في قطر لتمنح العائلات فرصة الاستمتاع بتشكيلة واســعة من المذاقات العالمية التي تقدمها العلامات التجارية المختلفة في المدينة.

وأضاف مركز شــؤون الموسيقى أجواء ساحرة على المكان من خلال عزف موســيقيي المركز لقطع موســيقية متنوعة، حيــث قام نخبة مــن عازفي المركز بتقــديم مقطوعات كلاســيكية أضافت جواً مبهراً لزوار الحدث، وذلك فــي إطار حرص المركز على المشــاركة في تفعيل شارع المشــاة )السكة( والتلاحــم مع كافــة أطياف الجمهــور عبر أعمال موســيقية راقية. وقال خالد السالم مدير المركز إن الفعالية مستمرة على مدار 4 أيام وتتيح للجمهور الاســتماع إلى محتوى موســيقي متميــز، إذ كان الحرص خلال فترة الإعداد للمشاركة على تضمين البرنامج بمعزوفــات قادرة على تعزيــز الثقافة الموســيقي­ة والترويج لها في المجتمــع، فضلاً عن الارتقاء بالذائقة الفنية.

وقال إن من ضمن خطط المركز، تقديم مقطوعات موسيقية في أماكن مختلفة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom