Al-Quds Al-Arabi

هاميلتون يسعى الى تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات في سباق البرتغال

-

هاميلتون يسعى الى تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات في سباق البرتغال ■ بورتيمــاو )البرتغال( - أ ف ب: يســعى ســائق مرســيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم ســت مــرات آخرها في الاعوام الثلاثة الاخيــرة، إلى مواصلة أرقامه القياســية في سباقات فورمولا-1 عندما يخوض غمار سباق البرتغال، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم، الأحد على حلبة بورتيماو.

وبعد أســبوعين على معادلته الرقم القياسي للأســطورة الألماني ميكايل شوماخر فــي عدد الانتصــار­ات )91 فوزا( عندما أحــرز المركز الأول في ســباق إيفل على حلبة نوربورغرين­غ، يمنــي البريطاني النفس في أن يصبح الســائق الأكثر فوزا في تاريخ ســباقات الفورومولا، في ســباق يأمل مســؤولو البطولة العالمية أيضا في تفادي أي اتصال بالموجة الثانية المتزايدة من فيروس "كوفيد-19" في جميع أنحاء أوروبا. وقال المنظمون المحليون للسباق الذي يسجِّل عودة البرتغال إلى الروزنامة العالمية لأول مرة منذ 24 عاما وفوز الكندي جاك فيلنوف في إستوريل عام 1996، ويعتبر الأول على حلبة بورتيماو، إنه ســيكون هناك 27500 متفرج على الحلبة كل يوم تحت ظروف خاضعة لرقابة صارمة.

وبعد مرور أكثر من أسبوع على الكشــف عن إصابة سائق رايسينغ بوينت الكندي لانس سترول بفيروس كورونا أرغمه على الانســحاب من سباق إيفل، هناك مخاوف من الحضور الجماهيري على حلبة بورتيماو، إحدى خمســة ســباقات لم تكن مدرجة قبل انطلاق الموســم. ويعتبر الإغراء برؤية هاميلتون يفوز بسباقه الـ92 في مسيرته الاحترافيـ­ـة وتتويج فريقه مرســيدس بلقــب بطولة الصانعين للمرة الســابعة على التوالي في إنجاز غير مســبوق، عامل جذب رئيســي، رغم أن فوز واحتفالات الفريق من المرجح أن تتأخر لمدة أســبوع على الأقل إلى ســباق جائزة إميليا رومانيا الكبرى في إيمولا. ويحتاج هاميلتون الى الفوز لتحقيق رقمه القياســي، لكن فريقه مرسيدس بحاجة إلى التفوق على ريد بول بفارق 40 نقطة لضمان اللقب، وهو إنجاز يتطلب أداء شبه مثالي وفشلا لســائق الثاني الهولندي ماكس فيرشتابن. وسيكون هاميلتون في حال فوزه الأحد، ثاني ســائق يحطم في البرتغال الرقم القياسي في عدد الانتصارات في فورمولا-1، بعد بطل العالم أربع مرات الفرنســي آلان بروســت الذي تخطى على حلبة إســتوريل عام 1987 رقم بطــل العالم ثلاث مرات البريطاني جاكي ســتيوارت والذي كان يحمل الرقم القياسي برصيد 27 سباقا. البريطاني هاميلتون يسعى الى تحطيم الرقم القياسي في عدد انتصاراته في السباقات

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom