Al-Quds Al-Arabi

الاستخبارا­ت العراقية تعلن اعتقال 5 من عناصر تنظيم «الدولة»

- بغداد ـ «القدس العربي»:

أعلنت وكالة الاستخبارا­ت العراقية، أمس الأحد، القبض على خمسة عناصر ينتمون لتنظيم «الدولة الإســامية» في العاصمة بغــداد ومحافظة صلاح الدين.

وذكــرت الوكالة فــي بيان صحافــي، أن «مفارز وكالة الاستخبارا­ت المتمثلة في مديرية استخبارات الشــرطة الاتحادية فــي وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على خمســة إرهابيين أربعة منهم في مناطــق متفرقة مــن محافظة بغــداد والخامس في محافظــة صلاح الدين مــن خلال متابعــة عناصر عصابات داعش الإرهابي للقصاص منهم وتجفيف منابعهم».

وأوضــح أن «الإرهابيين مطلوبــون وفق أحكام المــادة )4/إرهــاب( لانتمائهــ­م لعصابــات داعش الإرهابــي، حيث تمــت عمليات القــاء القبض وفق مذكرات قبض قضائية وتشكيل فريق عمل مختص، وتم تدوين أقوالهم بالاعتــرا­ف واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم».

وســبق للوكالة الأمنية، أن أعلنــت، أول أمس، القبض علــى 13 «ارهابيــا» ينتمــون للتنظيم في محافظة نينوى.

وأشــارت في بيات صحافــي إلى أن «اســتناداً لمعلومــات اســتخبارا­تية دقيقة من قبــل المصادر، تمكنت مفارز وكالة الاســتخبا­رات المتمثلة بمديرية اســتخبارا­ت نينوى فــي وزارة الداخلية من القاء القبــض علــى )13( إرهابيــا بمناطــق متفرقة من محافظــة نينوى مطلوبــن وفق احــكام المادة )4/ ارهاب( لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابي لعملهم بما يســمى فرقة الفرقان والشــرطة اللا إســامية والمعســكر­ات العامة وفرقة ذات الصــواري بصفة عسكر وأمنيين وعناصر إســناد تحت كنى وأسماء مختلفة».

وأضاف «من خــال التحقيقات معهــم اعترفوا بانتمائهــ­م لتلك العصابات الإجرامية واشــتراكه­م بعدة عمليــات إرهابية ضــد القــوات الامنية قبل عمليات التحرير».

وتابع: «تم تدويــن اقوالهم بالاعتراف واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية».

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK