Al-Quds Al-Arabi

ليبيا: المنفي يلتقي صالح في «القبة»

-

■ أنقــرة ـ الأناضول: التقى رئيس المجلس الرئاســي الليبــي الجديد، محمد المنفي، أمــس الأحد، رئيس مجلس النواب المنعقد فــي طبرق، عقيلة صالح، في مدينة القبة )شرق(.

وفي تغريدة عبر حســابه على «تويتر»، قال: «جمعني لقاء مع رئيس مجلس النــواب )طبرق( عقيلة صالح، تم خلاله مناقشــة أهمية دور مجلس النواب في هذه المرحلة».

وأضاف «تمت )خلال اللقاء( مناقشة تهيئة الظروف أمام منح الثقة لحكومة الوحــدة الوطنية لتتمكن من تحقيق أهدافها بداية بتوحيد المؤسســات ومرورا برفع المعاناة عن المواطنين وبسط الأمن والاستقرار في البلاد».

وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس الرئاســي، بأن المنفي وصل إلى مدينة القبة، والتقى صالح.

وذكــر أن اللقــاء يأتــي ضمــن سلســلة لقــاءات يجريهــا المنفي، مــع نواب ومســؤولين، في المنطقة الشرقية للبلاد، بهدف بحث ســبل توحيد مؤسسات الدولة.

والأحــد، التقــى المنفي عــددا من أعضــاء مجلس النــواب وعمــداء للبلديات المجــاورة لمدينة البيضاء )شــرق(، في زيــارة هي الثالثة له إلــى مدينة بالمنطقة الشرقية، منذ انتخابه، بعد زيارته لبنغازي وطبرق خلال الأيام الثلاثة الماضية.

والجمعــة، قال المنفي فــي تصريحات صحافيــة خلال زيارتــه مدينة طبرق )شــرق(، إن مــن الأهداف الأساســية للمجلس الرئاســي المصالحــة الوطنية، وتوحيد المؤسسة العسكرية.

وزار يــوم الخميــس، بنغــازي القابعة تحت ســيطرة ميليشــيا خليفة حفتر، والتقى الأخير، في بداية جولة يقوم بها داخل ليبيا، وتشمل عددا من المناطق.

وفي 5 فبراير/شــباط الجاري، برعاية أممية، انتخــب أعضاء ملتقى الحوار السياســي في جنيــف، المنفــي رئيســا للمجلس الرئاســي، بعضوية موســى الكوني، وعبد الله حسين اللافي، وعبد الحميد دبيبة رئيسا لمجلس الوزراء.

وتديــر تلــك الســلطة المؤقتة شــؤون البلاد حتى إجــراء انتخابات رئاســية وبرلمانية في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتحتــاج الحكومة الليبية الجديــدة إلى منحها الثقة من قبــل برلمان «طبرق» )تابع لحفتر(، حتى تبدأ مهامها رســميا، أو ســيتم تقديمها لملتقى الحوار، وفق مخرجات حوار جنيف.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom