Al-Quds Al-Arabi

قطر توقع مع «الناتو» اتفاقية تعاون وشراكة وافتتاح ممثلية عسكرية لدى الحلف

- الدوحة ـ «القدس العربي» ـ من سليمان حاج إبراهيم:

عززت قطر من تعاونها وشراكتها مع حلف شــمال الأطلسي «الناتو» بافتتاح مكاتب بعثة وممثلية عســكرية في قيادة الحلف في بروكســل. ووقعت الدوحة و«الناتو» على اتفاق فتــح مكاتب بعثة دولة قطر وممثليتها العســكرية، داخل مقــر قيادة الحلف في بروكسل، تنفيذاً لترتيبات برنامج الشراكة الفردية والتعاون.

ووقــع عن الدوحة عبد الرحمن بن محمد الخليفي رئيس بعثة قطر لدى حلف الناتو، فيما وقعت عن جانب الحلف ميروســاوا بوريتشــكا المســؤول المالي للحلف، ومارتن فيرسنيل نائب مساعد الأمين العام للحلف المسؤول عن الإدارة التنفيذية.

وحضر حفل التوقيع العميد الركن علي عبد العزيز المهندي، الممثل العسكري ومساعد الملحق العســكري لدى بلجيكا، ودبلوماسيو­ن من ســفارة دولة قطر في بروكسل، إلى جانب مســؤولين من حلف الناتو. ويمثل فتح مكاتب لبعثة دولــة قطر داخل مقر حلف الناتو تتويجاً لمسيرة طويلة من العلاقات المميزة بين الطرفين، تخللتها محطات مهمة من التعاون السياسي والعملي وارتقت إلى مستوى الشراكة بين دولة قطر والناتو.

وستســاهم مكاتب البعثة القطرية في اســتمراري­ة وتدعيم هذه العلاقات مع الحلف والدول الأعضاء فيه، حيث ستســمح بتســهيل عملية التواصل المباشر معها، وتكثيف اللقاءات والاجتماعا­ت الثنائية متعددة الأطراف، وتعزز حضور دولة قطر داخل المنظمة ومشاركتها في الأنشطة العسكرية والمدنية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom