Al-Quds Al-Arabi

ثنائيات جمعها الزواج والفن: محمد محسن وهبة مجدي يدخلان عالم الرومانسية

- القاهرة - «القدس العربي» من فايزة هنداوي:

بمناســبة عيد الحب، طرح الفنان الفنان محمد محســن، فيديــو كليب جديــد يحمل اســم «أهلا بيك» بالتعاون مــع المخرجة بتول عرفة، . وفاجأ محســن جمهــوره فــي الكليــب بظهــور زوجتــه الفنانــة هبة مجــدي داخل أحــداث الكليب، الذي يشــهد قصة حب رومانســية، ليكونــا ثنائيا في الحياة وفي الفن أيضــا، ينضمان بذلك لكثير من الثنائيات في الفن المصري، التي جمعتهما لحياة بالزواج خلف الشاشة وجمعهما الفن في أعمال مشتركة.

وكانــت هنــاك كثيــر مــن الثنائيات الشــهيرة الناجحة التي أحبها الجمهور، ومن أشهرها أنور وجدي وليلى مراد، التي بدأت قصة حبهما أثناء تصويــر فيلــم «ليلى بنــت الفقراء» عــام 1945 ثم تزوجا، وقدما خلال فترة الزواج التي اســتمرت ثمانية أعوام عدداً من أشــهر الأفلام الرومانسية ومنها : «قلبي دليلي » و»ليلى بنت الفقراء » و»ليلى بنت الأغنيا .»

وكون عمر الشريف مع فاتن حمامة، ثنائيا من أكثر الثنائيات نجاحا في السينما المصرية، بدأت أعمالهمــا 1954 علــى يد المخرج يوســف شــاهين

فــي فيلم «صــراع في الــوادي» والــذي يعد أول فيلم ســينمائي يقدمه عمر الشــريف في مشواره الفني. ثم فيلم لا أنام )عام 1957(: وسيدة القصر (1958( و»نهر الحب» في عام 1960.

وقدمت الفنانة شــادية مع عماد حمدي، الذي تزوجته لمدة ثلاث ســنوات 6 أفلام، هي «ليلة من عمري» و«شاطىء الذكريات» و«أقوى من الحب» و«إرحم حبي» و«الظلم حرام» و«المرأة المجهولة». بعد ذلــك تزوجت شــادية من الفنــان صلاح ذو الفقــار وقدما مجموعة ناجحة مــن الأفلام ، منها «أغلــى مــن حياتــي» و«مراتي مدير عــام» و«كرامــة زوجتي» و»عفريــت مراتــي». أمــا فؤاد المهندس وشــويكا، فقد نشأت قصة حبهمــا وطلــب المهندس يــد شــويكار علــى المســرح، وبالفعــل تزوجــا وقدمــا معا عددا من أنجح المســرحيا­ت والأعمال السينمائية، منها «اعترافات زوج 1964» و«مستر اكس 1967» و«فيفا زلاطــا 1976». وجمعت ثلاثة أفــام ســينمائية بين منــى زكي وزوجهــا أحمد حلمــي، هي «عمــر 2000» و«ليه خلتنــي أحبك» و «سهرالليالي».

وأعلن مؤخرا عن مشاركة ياسمين عبد العزيز وزوجهــا أحمد العوضــي بطولة مسلســل «اللي ملــوش كبير» المقــرر عرضــه في رمضــان المقبل .2021

 ??  ?? محمد محسن وهبة مجدي انور وجدي وليلى مراد
محمد محسن وهبة مجدي انور وجدي وليلى مراد
 ??  ??
 ??  ?? شادية مع عماد حمدي
شادية مع عماد حمدي

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom