Al-Quds Al-Arabi

عُمان تقرر توطين الوظائف الإدارية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة

-

■ مســقط - د ب أ:أصدر وزير العمل في ســلطنة عُمان، الدكتور محاد بن سعيد باعوين، قراراً يقضي باقتصار مزاولة بعض المهن على العُمانيين في مؤسســات التعليم العالي الخاصة ســعياً إلى تحقيق التوطين والإحلال. ونقلت وكالة الأنباء العُمانيــة أمس الأحد عن نصر بن عامر الحوســني، وكيل وزارة العمل، قوله أن القرار ينص على أن يزاول العُمانيون فقط جميع المهن الإدارية والمالية والمهن المتصلة بدوائر وأقســام عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلبة والخدمات الطلابية وجميع المهن المتعلقة بالإرشــاد الطلابي والإرشــاد الاجتماعي والتوجيه الوظيفي. ولا يشمل القرار الأساتذة الجامعيين والباحثين المتخصصين. وأكد أن الوزارة بالتعاون مع شركائها في أطراف الإنتاج مستمرة في بحث ودراسة أوضاع سوق العمل وإيجاد حلول متفق عليها لتعزيز الاستثمار وتمكين الكوادر الوطنية.

وأشــار إلى أن هذا القرار جاء بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار واللجنة التنسيقية لمؤسسات التعليم العالي الخاص على أن يُطبّق على كل مؤسسات التعليم العالي الثماني والعشرين في السلطنة.

بــدوره، أكد الدكتور بخيت بن أحمد المهــري وكيل وزارة التعليم العالــي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالــي أن الجامعات والكليات الخاصة تعد جــزءً مهماً من منظومة القطاع الخاص في الســلطنة. وأشــار إلى أن هذه الجامعات والكليات شــهدت نمواً في عددها إذ بلغ 28 جامعة وكلية. كما شهدت تطوّراً ملحوظاً على مستوى البُنية الأساسية والبرامج الدراسية التي تقدّمها مما عزّز من دورها في إيجاد فرص وظيفية لأبناء الوطن.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom