Al-Quds Al-Arabi

عملة «بتكوين» الرقمية تقترب من حاجز 50 ألف دولار

-

■ لنــدن - وكالات الأنبــاء: ارتفعــت عملة «بتكوين» الرقمية الُمشَــفَّرة إلى مستوى قياسي جديــد واقتربت مــن 50 ألــف دولار أمس الأحد، مســتفيدة من ارتفاع قياســي بعد تبنى برصتي وول ســتريت وماين ســتريت على نحو متزايد للعملة الُمشفَّرة الأكبر في العالم.

وبلغ ســعر بتكوين 48700 دولار صباح أمس بزيادة أكثر من ثلاثة فــي المئة. وتم تداولها حتى مســتوى مرتفع بلغ 49714 دولاراً في وقت سابق أمــس. وارتفعت قيمة العملة بنســبة 70 في المئة تقريباً حتى الآن.

وبعد فترة طويلة من تجنب الشــركات المالية التقليديــ­ة لهــذه العملــة، يبــدو أن «بتكوين» والعملات الافتراضية الأخرى بدأت تدخل بشكل متزايد ضمن التيار الرئيسي كأصول ووسيلة دفع روتينية.

وكان بنك «بي.إن.واي ميلون» الاســتثما­ري الأمريكي قد قال الأســبوع الماضي إنه أنشأ وحدة جديدة لمســاعدة العملاء في الاحتفاظ بالأصول الرقمية ونقلها وإصدارها بعد أيام فقط من كشف شركة «تيســا» لصناعة الســيارات الكهربائية التــي يملكها إيلون ماســك النقاب عن اســتثمار نحو 1.5 مليــار دولار في العملة الُمشــفَّرة، وإنها ستقبل قريبا أن يتم دفعها كشكل من أشكال شراء سياراتها.

من ناحيــة أخرى، عــززت تغريدات بشــأن اســتثمارا­ت العملة الُمشــفرة مــن جانب رئيس الشركة الحماس بشأنها.

وتســببت هذه الأنباء في قفزة في وقت سابق في أســعار بتكوين، ما يزيد الآمال بأن شــركات أخرى ســوف تحذو حذوها وتســاهم في قبول أوسع للعملة الُمشفَّرة.

وفي الأســبوع الماضي، أعلن جاك دورســي، رئيس شــركة «تويتــر» و هوب جــاي زد، قطب موسيقى الهيب هوب، عن خطط للبدء في إنشاء صندوق مشترك لـ»بتكوين».

وقبــل ذلك، تعهــدت شــركة «ماســتركار­د» للمدفوعات عبر بطاقات الإئتمان بقبول العملات الُمشفَّرة في شــبكة مدفوعاتها، وقالت أنها تجري اتصالات مع بنوك مركزية تعمل على عملات رقمية خاصة بها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK