Al-Quds Al-Arabi

أتلتيكو المنقوص يتقدم في الصدارة وبرشلونة يستعيد الوصافة بخماسية

-

■ مدريــد - أف ب:حقّــق أتلتيكو مدريد المتصــدر والمنقــوص بســبب كورونــا فوزه الخامــس توالياً خــارج أرضه فــي الدوري الإســباني للمرة الأولى منــذ 2014، بصعوبة على حســاب غرناطة ‪-1 2‬في المرحلة الثالثة والعشــرين، التــي شــهدت أيضاً اكتســاح برشلونة لألافيس ‪-1 5‬واستعاد الوصافة.

ورغم الغيابات في صفوفه، استعاد أتلتيكو نغمة الفوز بعد تعثره في الدقيقة قبل الأخيرة من مواجهته مع ضيفه ســيلتا فيغو ‪-2( )2‬ في الجولــة الماضية. وعزّز أتلتيكــو، الباحث عن لقبــه الحادي عشــر في الــدوري والاول منذ 2014، صدارتــه إلى 54 نقطة مــن 21 مباراة، بفارق 8 نقاط عــن ريال مدريــد حامل اللقب الذي لعب مباراة أكثر. وخاض أتلتيكو المباراة بدون نجمه الشــاب جواو فيليكس وتوماس ليمار وموســى ديمبيلــي وهيكتــور هيريرا المصابين بكورونــا، بالاضافة الــى الموقوفين خوســيه خيمينيز وكيران تريبيير. ولم يكن غرناطة، الثامن، لقمة سائغة أمام فريق المدرب دييغو سيميوني، رغم عدم تحقيقه أي فوز في آخر خمــس مباريات في الليغا. وســيخوض أتلتيكو احــدى مباراتيه المؤجلتــن الاربعاء على أرض ليفانتي محــاولا تعميق الهوة أكثر فــي الصدارة، علما انه يســتعد أيضا لمواجهة تشلســي في ذهاب ثمن نهائي دوري الابطال في 23 الجــاري والتــي نقلت إلــى العاصمة الرومانية بوخارســت. وكان أتلتيكو الطرف الأفضل، لكن الحارس روي سيلفا منع الهدافين المخضــرم لويس ســواريز متصــدر الهدافين الــذي تخلى عنه برشــلونة وأنخيــل كوريا من الوصول إلى شــباكه. واســتمر عدم اقناع أتلتيكو في الشــوط الثاني، فيما بدا غرناطة خطرا في الركلات الثابتة. وتنفّس ســيميوني الصعداء، لكن ليس لوقــت طويل، فمن ركنية

لاحقة ارتبك دفاع أتلتيكو، الأقوى في الدوري، بالتعامل معها، فسدد انخيل هيريرا كرة ارتدت من المدافع ماريو هرموســو في شــباك أوبلاك (66(. وبمســاعدة من الدفــاع أيضا وتمريرة ليورنتي الــذي رفع رصيده الــى 7 تمريرات حاسمة و7 اهداف هذا الموسم، ارتدت تسديدة كوريا الارضية من خيسوس فاييخو وهبطت في شباك غرناطة هدفا ثانيا )75(. ولم يخسر أتلتيكــو في الــدوري منذ 12 كانــون الاول/ ديسمبر الماضي أمام ريال مدريد صفر-2.

ودك برشــلونة شــباك ضيفــه ألافيــس بخماســية، بينهــا ثنائيتان لفرانشيســ­كو ترينــكاو )29 و74( وليونيل ميســي ‪1+ )45‬ و75(، وأضاف جونيور فيربو الخامس )80،) فيما ســجل ألافيــس هدفه الوحيد بواســطة لويــس ريوخا )57(. ووجه برشــلونة انذارا شديد اللهجة الى ضيفه باريس سان جيرمان الفرنســي الذي يســتضيفه بعد ثلاثــة أيام على ملعــب "كامب نو" في ذهــاب ثمن نهائي دوري الأبطــال. واســتعاد برشــلونة المركز الثاني برصيــد 46 نقطة. ورفع ميســي الذي عادل رقم زميله الســابق في الفريق تشــافي هرنانديز بلعبه المباراة رقــم 505 في الدوري بقميص برشلونة، غلته التهديفية الى 15 هدفا هذا الموســم بفارق هدف واحــد خلف زميله السابق لويس سواريز مهاجم اتلتيكو متصدر الهدافين. وارتقى إشــبيلية إلــى المركز الثالث بـ45 نقطة، بفوزه الثمين على ضيفه هويســكا متذيل الترتيب 1-صفر ســجله المغربي منير الحدادي في الدقيقة 57، بعدما استلم عرضية من أوليفر توريس، فأكملها برأســية قوية في المرمى. وكاد هويســكا أن يــدرك التعادل في الدقائق الأخيرة لكن الحارس المغربي ياســن بونــو أنقذ فريقــه من هدف محقــق بتصديه لتسديدة رافا مير )88.)

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom