Al-Quds Al-Arabi

ليفركوزن يهدر نقطتين ثمينتين وهالاند ينقذ دورتموند

-

■ برلــن - أف ب:أهــدر بايــر ليفركوزن نقطتين ثمينتين في ســعيه إلى المنافســة على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، عندما سقط في التعادل أمام ضيفه ماينز، ولم يكن بوروسيا دورتموند أفضل حالاً منه ونجا من خســارة أمام ضيفه هوفنهــايم بفضل هدف متأخر لنجمه إرلينغ هالاند وتعادل معه ‪2- 2‬ أيضاً، في المرحلة الحادية والعشرين للدوري الألماني.

وكان ليفركــوزن فــي طريقــه إلــى تحقيق فوزه الثاني علــى التوالي عندما تقدم بهدفين نظيفــن ســجلهما لــوكاس ألاريــو عندمــا اســتغل كرة عرضية من موسى ديابي )14،) وباتريك بتســديدة بيســراه من زاوية صعبة إثــر تمريرة من الوافد الجديــد ديماراي غراي (84(. لكن ماينز انتفــض في الدقائق المتبقية بتســجيله هدفين متأخرين عن طريق روبرت غلاتسيل بتســديدة بيسراه من مسافة قريبة إثر تمريرة من موســى دياخاتي )89( وكيفن شتوغر بتســديدة بيسراه من مســافة قريبة (2+90(، ليحــرم ليفركــوزن مــن الارتقاء الى المركز الثالث، ليصبح برصيد 36 نقطة بفارق الاهــداف امــام اينتراخت فرانكفــور­ت، فيما بقي ماينز في المركز السابع عشر قبل الأخير مع 14 نقطة.

وأنقــذ هالاند دورتموند من خســارة رابعة فــي مبارياتــه الخمــس الاخيــرة بتســجيله هدفــاً متأخــراً أدرك بــه التعادل أمــام ضيفه هوفنهايم. وكان دورتموند البادئ بالتسجيل عبــر جايدون سانشــو )24(، لكــن الضيوف ردوا بهدفــن لمؤنــس دبــور )31( وايــاس بيبــو )51(، قبل أن يدرك هالانــد التعادل في الدقيقــة 81. وزاد هوفنهــايم الضغــط علــى

مــدرب دورتموند المؤقت إيديــن تيرزيك الذي خلف المقال لوســيان فافر مطلــع العام، إذ أن فريقــه لا يــزال في المركــز الســادس متأخراً بفــارق ثلاث نقاط عن المراكــز المؤهلة لدوري الأبطال. وكان بطل ألمانيا عامي 2011 و2012 يأمــل بتحقيــق انتصــار قبــل لقائــه المرتقب والصعب خارج أرضه أمام إشبيلية الإسباني بطل "يوروبا ليغ" في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الأربعاء، خصوصاً بعدما مني بثلاث هزائــم آخرهــا أمــام فرايبــورغ ‪-1( )2‬فــي المرحلة السابقة.

وســاهم الوافــد الجديــد ســامي خضيرة فــي إنقــاذ هيرتــا برلين مــن الخســارة أمام شتوتغارت بتســجيله هدف التعادل ‪.)1- )1‬ وســجل المهاجــم ساســا كالايديتــ­ش هدفه التاســع هذا الموسم مانحاً شتوتغارت التقدم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشــوط الأول. لكن خضيرة المنضم الى فريق العاصمة في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة قادمــاً مــن يوفنتــوس الإيطالــي فــي كانون الثاني/ينايــر الماضي والذي دخــل بديلاً في الشــوط الثاني، مرر كرة حاسمة سجل منها الواعــد لوكا نيتس )17 عامــا( هدف التعادل مجنبــاً فريقــه الهزيمــة الخامســة تواليــاً. وتعادل فيردر بريمن ســلباً علــى أرضه أمام فرايبــورغ، وانتهت مباراة يونيــون برلين مع شــالكه بالنتيجة ذاتها، ليبقــى الأخير متذيلاً الترتيب وفي خطر الهبوط قبل مباراة الدربي الأسبوع المقبل عندما يســتضيف دورتموند. وتختتــم المرحلة اليــوم بلقاء بايــرن ميونيخ المنتشــي بتحقيق السداسية عقب فوزه بلقب مونديــال الاندية فــي الدوحــة الخميس، مع أرمينيا بيليفيلد.

 ??  ?? المتألق ميسي يسدد كرة جاء منها الهدف الثاني لبرشلونة في مرمى ألافيس
المتألق ميسي يسدد كرة جاء منها الهدف الثاني لبرشلونة في مرمى ألافيس

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK