Al-Quds Al-Arabi

ديوكوفيتش يتغلب على الألم وراونيتش... وانتصارات صعبة لأوساكا وسيرينا وهاليب

-

■ ملبورن - أف ب:تغلب الصربــي نوفاك ديوكوفيتش المصنــف أول وحامل اللقب علــى آلامه في عضــات المعدة ليتفوق على منافســه الكندي ميلوش راونيتش ‪)4-7( 6- 7‬ و4-6 و6-1 و6-4 ليبلغ ربع نهائي بطولة استراليا للتنس، اولى البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام في ملبورن، في حين خرج النمساوي دومينيك تيم بخسارته الثقيلة امام البلغاري غريغور ديميتروف. وعانت اليابانية ناومي اوساكا والامريكية سيرينا ويليامز والرومانية سيمونا هاليب لبلوغ ربع النهائي.

وتعرض ديوكوفيتش للاصابة خلال مباراته ضد الامريكي تايلر فريتز في الدور الســابق واحتاج الى اســتراحة طبية والى خمس مجموعات للفوز على منافسه وتحدث عن الشك في امكانية خوض المباراة ضد راونيتش لكنه كان على الموعد. ورغم بعض تعابير الوجه التي أوحت بشعوره بأوجاع جراء الاصابة، نجح فــي قيادة المباراة الى بــر الامان محققا فوزه الثاني عشــر في 12 مباراة ضد منافســه بدون اي خسارة. ويلتقي ديوكوفيتش الساعي الى لقبه التاسع في البطولة في الدور التالي مع الالماني الكسندر زفيريف. وقال ديوكوفيتش: "أمضيت كل ســاعة منذ يوم الجمعة وانا أحاول التعافي ولم أكن واثقا من خوض المبــاراة حتى حصة التحمية. لو لم يكن الامر يتعلق ببطولة غراند سلام لانسحبت بدون شك". ومني تيم بخسارة قاســية بثلاث مجموعات امام ديميتروف ‪6- 4‬ و4-6 وصفر-6. واحتــاج البلغاري المصنــف 18 عالميا الى ســاعتين فقط للتغلب على بطل فلاشــينغ ميدوز الامريكية ووصيف بطولة اســتراليا العام الماضي الذي بدا متعبا جراء خوضه مبــاراة ماراثونية في الدور الســابق لتخطي عقبة الاســترال­ي نك كيريوس في مباراة تخلــف فيها بمجموعتين نظيفتين قبل ان يفــوز بثلاث. وهي المــرة الرابعة التي يبلغ فيهــا ديميتروف ربــع النهائي، علما أن أفضــل نتيجة كانت بلوغ نصف نهائي 2017 عندما خســر مباراة مشــهودة امام الاسباني رافايل نادال. ويلتقي ديميتروف في ربع النهائي مع الروسي اصلان كاراتسيف المتأهل من التصفيات والذي حقق مفاجأة من العيــار الثقيل بفوزه على الكندي فيليكس أوجيه الياســيم بخمس مجموعات ‪-6 3‬و1-6 و6-3 و6-3 و64- في باكورة مشــاركاته في بطولة اســتراليا، وبات أول لاعب منذ 25 عامــا يبلغ ربع النهائي في أول مشــاركة في البطولة الاسترالية. وحقق الالماني الكسندر زفيريف المصنف سادسا فوزه الخمســن في البطولات الكبرى في طريقه للتغلب على الصربي دويــان لايوفيتــش ‪-4 6‬ و7 ‪/5( 7( 6-‬ و6 -3. وهي المرة الثانيــة تواليا يبلــغ فيها زفيريف نصــف النهائي في البطولة الاسترالية في سعيه لاحراز باكورة ألقابه الكبيرة، علما انه خســر نهائي فلاشــينغ ميدوز في ايلول/ســبتمبر الماضي امام تيم بعدما تقدم عليه بمجموعتين نظيفتين.

واحتاجت أوســاكا المصنفة ثالثة وسيرينا العاشرة الى ثلاث مجموعات لتخطي الاسبانية غاربين موغوروزا ‪6- 4‬ و6-4 و7-5 والبيلاروس­ــية ارينا ســابالينك­ا ‪-4 6‬و26- و6-4 تواليا. وأنقذت أوســاكا كرة الحســم عندما تخلفت 5-3 فــي المجموعة الاخيرة وتخلفت على ارســالها ‪40- 15‬ في المجموعة الثالثة قبل ان تكســر ارسال منافستها مرتين لتحسم النتيجة في ساعة و55 دقيقة. ويعتبر بلوغ اوساكا

ربع النهائي فأل خير عليها، لانها في كل مرة بلغت هذا الدور في بطولة كبيرة نجحــت في احراز اللقــب لاحقا، وحدث هذا في فلاشــينغ ميدوز الامريكية عامي 2018 و2020 وفي استراليا 2019. اما ســيرينا الساعة الى احراز لقبها الرابع والعشرين الكبير ومعادلة رقم الاسترالية مارغريت كورت، فتخطت خسارتها المجموعة الاولى لتحسم الثانية والثالثة، وتلتقي في الدور المقبل مع الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانيــة الفائزة على البولندية ايغا شــفيونتيك بطلة رولان

غاروس الفرنسية في تشرين الاول/اكتوبر الماضي بنتيجة 6-3 و6-1 و6-4. وثأرت هاليب من منافستها التي اقصتها من الدور الرابع لرولان غاروس أواخر العام الماضي عندما سقطت امامها ســقوطا كبيرا ‪-6 1‬و2-6. واقتربت سيرينا من معادلة الرقم القياســي فــي عدد الالقــاب الكبيرة في اربع مناســبات ببلوغ نهائي ويمبلدون عامي 2018 و2019 ونهائي فلاشــينغ ميــدوز عامــي 2018 و2019 ايضا لكنها خسرت في كل مرة.

 ??  ?? المخضرمة سيرينا وليامز عانت قبل الانتصار على البيلاروسي­ة سابالينكا
المخضرمة سيرينا وليامز عانت قبل الانتصار على البيلاروسي­ة سابالينكا

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK