Al-Quds Al-Arabi

موريتانيا: بدء تطبيق إجراءات تخص القادمين من الدول الموبوءة بكورونا المتحور

- نواكشوط - القدس العربي،

والذين ثبتت إصابتهم، فإن شــركة النقل ملزمة بإعادتهم إلى حيث جاؤوا. وأعلنت الحكومــة الموريتاني­ة عن هذه الإجراءات يومين قبل انطلاقة بطولة كأس أمم إفريقيا للأمم، التي ســتنطلق مساء السبت بحضور عديد الوفود الأجنبية.

وســجلت موريتانيــ­ا منــذ ظهور وبــاء كورونا علــى أراضيها في مارس/آذار الماضــي، 16864 حالة إصابة بينها 16086 حالة شــفاء و427 حالة وفاة. خلــو من الكوفيــد صالحة لفترة لا تزيد عن خمســة أيام ممهورة من مختبر معتمد.

أمــا الموريتاني­ــون القادمــون مــن المناطــق الموبــوءة بالصنــف المتحــور مــن كورونا، فــإن المصالح الصحيــة الموريتاني­ة ســتجري لهــم الفحوصات، وإذا ثبتت إصابتهم فإنهم ســيحجرون على نفقة الشركة الناقلة.

وفيمــا يخص المســافري­ن الأجانــب القادمين من الــدول المصابة أو غيرهــا من الدول التــي تظهر فيها هذه الســالة المتحورة. ونص البروتكــو­ل الجديــد علــى أنــه يجب علــى المســافر القادم مــن هذه الدول، الخضوع تحت مراقبة الســلطات الصحية الوطنية عند نقاط الدخــول، لعزل مؤقت عند نقطة، وتحويل مؤمن نحو موقع للـــعزل لمدة 14 يوماً.»

وألزمــت الإجــراءا­ت الجديــدة المســافري­ن المشــمولي­ن بارتــداء الكمامات واحترام المسافة المقررة وهي متر ونصف، وحمل شهادة

أعلــن فــي موريتانيا أمــس عن البدء فــي تنفيذ إجــراءات جديدة خاصة بالمســافر­ين القادمين من المناطق التي ظهرت فيها ســالات لوباء كورونا المتحورة.

وتشمل هذه الإجراءات العزل عند الدخول، والحجز لمدة 14 يوماً للمسافرين القادمين من المملكة المتحدة، وجنوب إفريقيا، والبرازيل،

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom