Al-Quds Al-Arabi

البرهان: حريصون على تعزيز الشراكة مع أوروبا

- لندن ـ «القدس العربي»:

أبدى رئيس مجلس الســيادة في السودان، عبــد الفتاح البرهــان، أمــس الإثنين، حرص حكومة الفترة الانتقالية على «تطوير شراكتها وتعزيز تعاونها مع الاتحاد الأوروبي ودوله في كافة المجالات».

كما أشــاد خلال لقائه ســفراء دول الاتحاد الأوروبــي المعتمدين لدى الســودان، بموقف الاتحاد الداعم لحكومة الفترة الانتقالية، وفق بيان لمجلس السيادة أكد أيضاً أن البرهان أطلع الســفراء على «التطورات السياسية والامنية والاقتصادي­ة التي يشهدها السودان وما يتصل بها مــن تطورات في دول المنطقــة، فيما أطلعه الســفراء الأوروبيــ­ون على تعهــدات الاتحاد ومســتويات التعــاون التنموي والإنســان­ي والدعم السياسي والدبلوماس­ي للسودان».

وحســب البيان فإن «الســفير روبرت فان دن دوول رئيــس بعثة الاتحــاد الأوروبي في الخرطــوم، أكد أن ســفراء الاتحــاد الاوروبي قدموا للبرهان التهنئة على تشــكيل الحكومة الانتقاليـ­ـة الجديــدة، مؤكــدا عــزم الاتحاد الأوروبــي على توثيق شــراكته معها فيما يلي تحقيق الانتقال الديمقراطي والتنمية المستدامة في السودان».

وأضاف أن «الاتحاد الأوروبي عبر عن قلقه إزاء الاضطرابــ­ات التي تمر بهــا منطقة القرن الأفريقي حاليا، وأثنــى على الدور البناء الذي يلعبه الســودان في اســتقرار المنطقة بصفته رئيسا للهيئة الحكومية للتنمية )الإيغاد( معلنا عن دعم الاتحاد للحل الســلمي والدبلوماس­ي للتوترات بين السودان وإثيوبيا».

كذلــك أكــد ســفير الاتحــاد الأوروبي في الخرطــوم «التــزام الاتحــاد بدعــم الحكومة الائتلافية المدنية الجديدة لتحقيق الإصلاحات التي تســعى لهــا، وإدراكه لــدور الجيش في الائتــاف بصفتــه حاميــا لعمليــة الانتقال السلمي» تبعاً للبيان.

وعبر الســفير عــن «تطلع الاتحــاد لتقوية الشــراكة مع الســودان بالاتفــاق على حوار

سياسي واســتراتي­جي واســع بين الجانبين» مؤكــدا «مواصلــة الاتحــاد الأوروبــي دعمه للانتقــال الديمقراطي في الســودان بما يوفر السلام والازدهار والعدالة للجميع».

 ??  ?? البرهان خلال لقائه سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى السودان أمس
البرهان خلال لقائه سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى السودان أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom