Al-Quds Al-Arabi

مصر تستضيف مباراة رفضها المغرب بسبب كورونا

- القاهرة ـ «القدس العربي» ـ من تامر هنداوي:

في الوقت الذي رفضت فيه الســلطات المغربية منح تأشيرات للاعبــي فريق كايزر تشــيفس الجنــوب أفريقــي لمواجهة فريق الــوداد المغربــي، فــي إطــار دور المجموعات فــي دوري الأبطال الأفريقــي، خوفــا من تفشــي فيــروس كورونــا، أعلنــت مصر استضافة المباراة.

وكان الاتحــاد المغربــي أرســل خطابا إلى الاتحــاد الأفريقي لكرة القــدم قبل أيام، يخبــره فيه بأن الســلطات المحلية ترفض إقامــة مباراة الوداد وضيفه كايزر تشــيفس التــي كانت مقررة يوم الســبت الماضي على ملعب محمد الخامــس في مدينة الدار البيضاء، بسبب الســامة الصحية المرتبطة بالتطورات الأخيرة لجائحة فيروس كورونا.

وقال في بيان رســمي: وجهت الجامعــة الملكية المغربية لكرة القدم رســالة إلــى لجنة الأنديــة بالاتحاد الأفريقي لكــرة القدم تخبرها بأن السلطات المغربية قررت عدم السماح بإجراء مباراة الوداد البيضاوي مع فريق كايزر شــيفس الجنوب أفريقي التي كان مفتــرض إجراؤها في الـ13 من فبراير/ شــباط الجاري في مدينــة الــدار البيضاء ضمــن الجولــة الأولى مــن دوري أبطال افريقيا، بســبب الســامة الصحية المرتبطة بالتطورات الأخيرة لكورونــا، حيــث طالبــت الجامعــة الملكيــة المغربية لكــرة القدم الاتحــاد الأفريقي لكرة القدم بتأجيــل المباراة أو إجرائها في بلد آخر، إن تعذر ذلك.

ويفــرض المغــرب حظــرا علــى الرحــات الجوية مــع جنوب أفريقيا، بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا هناك.

وتقــدم نــادي الــوداد المغربي بالشــكر إلــى وزارة الشــباب والرياضــة المصرية والاتحــاد المصري لكرة القــدم، بعد «قبول احتضان المباراة .»

وقــال الفريــق المغربي فــي بيان لــه: ننهي إلى علــم الجمهور الــودادي الكــريم أنه تقــرر إجراء المبــاراة التي ســتجمع الوداد وكايزر شيفز الجنوب أفريقي في ملعب السلام في القاهرة.

وأضــاف: «الــوداد يتوجــه بالشــكر كذلــك لوزارة الشــباب والرياضــة المصريــة والاتحاد المصــري اللذين قبلا مشــكورين احتضان هذه المباراة، وهذا ليس بغريب على الأشــقاء في مصر الذين تربطنا بهم علاقات أخوية وودية.»

أشــرف صبحــي، وزيــر الشــباب والرياضة، قــال إن مصر تستهدف أن تكون «واجهة جاذبة» للعالم بأجمعه، خلال الفترة الحالية، وبالفعل لدينا رؤية لتحقيق ذلك. وتابع: «مباراة الوداد وكايزر تشــيفس ســتخضع لإجراءات مشــددة يتعاون خلالها اتحــاد الكرة مــع وزارتي الرياضــة والصحة. نعلم أن النســخة المتحــورة من فيروس كورونــا توجد في جنــوب أفريقيا ولذلك سنتخذ احتياطات صارمة لهذه المواجهة.»

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK