Al-Quds Al-Arabi

الدحيل يبقي على آماله الضئيلة بحرمان السد من اللقب

-

■ الدوحــة - أف ب:أبقى الدحيــل على أمله الضئيل في الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري القطري، بعد تجاوزه الريان 2-صفر في المرحلة السادسة عشرة التي شــهدت فوزاً قاتلاً لقطر على أم صلال 1-صفر.

وأجل الدحيل الذي رفــع رصيده الى 31 نقطة في المركز الثاني، إمكانية أن يحســم الســد اللقب في المرحلة المقبلة لكن مع بقاء الفارق بين الفريقين 13 نقطة بعد فوز فريق المدرب الإســباني تشافي على الأهلي 3-صفر، بات اســتعادة اللقب مسألة وقت وحســب للســد. ومني الريان بقيادة مدربه الفرنسي لوران بلان بالخسارة الأولى عقب ثلاثة انتصارات، ليتجمد رصيده عند 25 نقطة متراجعاً الى المركز الخامس. ودخل الدحيل المباراة منتشياً بانتصاره على أولســان الكوري الجنوبي منهياً المشــاركة الأولى في مونديال الأنديــة في المركز الخامس، فكان الطرف الأفضــل أمام الريان الذي غابت عنه النجاعة الهجومية عقب افتقاده جهود نجمه الجزائري ياســن إبراهيمي. وافتتح المدافع إسماعيل محمد التســجيل بعد جملة جميلة بدأها بنفســه قبل أن ينتظر تمريرة البرازيلي ادواردو بيريــرا لإيــداع الكرة شــباك الحارس ســعود الهاجــري )37(. وأضــاف البديــل الكيني مايكل اولونغا الهدف الثاني مستقبلا تمريرة البلجيكي ادميلسون ولعبها خلفية في المرمى )73.)

وانتظر قطر حتــى الرمق الأخير من مواجهة أم صلال ليخطف فوزاً ثميناً بهدف قاتل، مســتعيداً نغمــة الانتصارات بعد خســارة وتعــادل، رافعاً رصيده الى النقطة 27 متقدماً إلى المركز الثالث، في حين تجمد رصيد الخاسر عند النقطة 15 في المركز التاســع. وكان أم صلال في طريقة للحصول على نقطة ثمينــة رغم النقص العددي في صفوفه عقب طرد المدافع التونســي أيمــن عبدالنور لخطأ على المهاجــم النيجيري المنفرد انتونــي اكبوتو )71.) بيد أن الثواني الأخيرة من الوقت المحتســب بدل الضائع، شــهدت تدخلاً من حكم "الفار"، مشــيراً إلى خطأ ارتكبه المدافع الإيراني روزبيه جشــمي ضد محمد الربيعي داخل المنطقة، لتقضي المراجعة باحتســاب ركلة جزاء نفذها الجزائري يوســف البلايلي بنجاح ‪+90(. )5‬وعاد العربي الى ســكة الانتصارات بعدمــا تخطى الوكرة 1-صفر، رافعا رصيده الــى 33 نقطة فــي المركز الســادس أمام الأهلي بفارق الأهــداف، فيما تجمد رصيد الوكرة عند النقطة 14 في المركز العاشر. وسجل الإيراني مهــرداد محمدي الهــدف الوحيد مــن ركلة جزاء كسبها التونسي يوسف المساكني )76.)

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK