Al-Quds Al-Arabi

أمريكا تطالب الحوثيين بوقف الهجوم على مأرب والالتزام بالحل السياسي

- لندن - «القدس العربي» - ووكالات:

حثت الولايات المتحــدة جماعة الحوثــي اليمنية، أمس الثلاثاء، على وقف التقدم صوب مدينة مأرب التي تســيطر عليهــا الحكومة، والمشــارك­ة فــي الجهود الدوليــة الرامية للتوصل إلى حل سياسي للحرب في البلاد.

ويهدد تقدم جماعــة الحوثي صوب آخر مدينة شــمالية تسيطر عليها الحكومة، بتعقيد حملة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايــدن الجديدة لتكثيــف الجهود الدبلوماسـ­ـية لإنهاء الصراع.

ودعــا نيــد برايــس المتحــدث باســم وزارة الخارجية الأمريكية الحوثيــن إلى وقف هجوم مأرب وجميع العمليات العســكرية وإنهاء الهجمات عبر الحدود على الســعودية، والمشاركة في عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وقال فــي بيان: "هجــوم الحوثيين على مــأرب هو عمل جماعة غير ملتزمة بالســام أو بإنهاء الحرب التي ابتلي بها شــعب اليمن" . وأضاف أن الهجوم لن يــؤدي إلا إلى تفاقم أخطر كارثة إنسانية في العالم، مشــيرا إلى أن وكالة تابعة للأمم المتحدة تقدر أن مأرب تســتضيف نحو مليون شخص نزحوا من مناطق أخرى بسبب القتال.

وقال: "مأرب تســيطر عليها الحكومة الشرعية في اليمن. هــذا الهجوم لن يــؤدي إلا إلى زيادة عــدد النازحين داخلياً وتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن".

وحث برايس الحوثيين على "المشاركة البناءة" في عملية الســام التي تقودها الأمم المتحــدة و "التواصل بجدية" مع تيموثــي ليندركينغ المبعوث الخاص الــذي عينته الولايات المتحدة حديثا بشــأن اليمن. وقــال برايس: "حان الآن وقت إنهاء هذا الصراع، لا يوجد حل عسكري".

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK