Al-Quds Al-Arabi

92 % نسبة المسجلين للانتخابات الفلسطينية في بداية آخر يوم للتسجيل

- غزة ـ «القدس العربي»:

في اليوم الأخير لعملية التســجيل الوجاهي للناخبين الفلســطين­يين، وهي أولى المراحل العملية لإنجاز الانتخابات، أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، ان نســبة التســجيل بلغــت 92 % حتى صباح أمس الثلاثــاء، فيما بلغ العــدد الإجمالي للمســجلين 2 مليــون و5772 ألف مواطن مسجلين في سجلات لجنة الانتخابات المركزية.

واشــار طعم الله الــى جهوزية طواقــم اللجنة المركزيــة للانتخابات، التي ســتعمل بعد انتهاء عملية التســجيل على معالجة البيانات، وتجهيز الســجل لنشــره في 1100 مركز من المراكز، وذلك لإطلاع المواطنين على بياناتهم، وتقديم الاعتراضات وفقا للقوانين والإجراءات المعمول بها.

ويفترض ان تكون عملية التســجيل التي بدأت يوم 10 من الشــهر الحالي، وهي أولى المراحل العملية لإجراء الانتخابات، قد انتهت مساء الثلاثاء. ويتوقع

أن ترتفع نســبة المســجلين في نهاية اليوم الأخير، الذي يشمل وقف التسجيل الإلكتروني أيضا على موقع اللجنة.

يشــار إلى أن الفصائل الفلسطينية نشطت خلال الأيام الماضية في تحركاتها الميدانيــ­ة، الهادفة إلى تســجيل أكبر قدر من المواطنين في الســجل الانتخابي، من كافة مناطق الضفــة الغربية وقطاع غزة، على أمــل أن يكونوا ذخرا لها في الانتخابــ­ات المقبلة، وذلــك بعد أن جــرى التأكيد على إجــراء الانتخابات في مواعيدها، بناء على التفاهمات التــي أبرمت بين الفصائل في العاصمة المصرية القاهرة.

ومن المقرر أن تحصل الفصائل الفلســطين­ية على السجل الانتخابي بصورته النهائية من لجنة الانتخابات المركزية، بعد انتهاء عملية التسجيل.

وستشــرع الفصائل خاصة حركتي فتح وحماس، بحصر نسبة مؤيديها بعد تسلم السجل النهائي، لوضع خططها اللازمة في الدعاية الانتخابية، بما يشمل كيفية الوصول لمؤيديها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK