Al-Quds Al-Arabi

المغرب: أكثر من مليون و707 آلاف مستفيد من التطعيم ضد كورونا ووصول دفعة ثانية من اللقاح الصيني

- الرباط ـ «القدس العربي»:

تلقى المغرب، أمس الثلاثــاء، دفعة جديدة من لقاح «ســينوفارم» الصينــي، وصلت في الساعات الأولى من الصباح على متن الخطوط الملكيــة المغربيــة إلى المطــار الدولــي محمد الخامس في الدار البيضاء.

وجرى نقل الدفعة التي تضم 500 ألف حقنة إلى مقر وكالة التثليــج في منطقة «حي مولاي رشــيد» في الدار البيضاء، تحت مراقبة أمنية مشددة.

ووصــل عــدد المســتفيد­ين مــن التطعيم في المغرب، إلــى غاية أول أمــس الإثنين، إلى

مليون و707 آلاف و91 شخصاً. وتجري حملة التطعيــم بطريقــة تدريجية، علــى مراحل، حيث بدأت باســتفادة العاملــن في الصفوف الأمامية والمسنين، على أن يتم تعميمها لتشمل جميع المواطنين المغاربة والمقيمين الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

على صعيد مســتجدات الحالة الوبائية في البلاد، أفادت المعطيات الرســمية، مساء أول أمس الإثنــن، بتســجيل 121 إصابة جديدة بفيروس كورونا المســتجد و697 حالة شفاء، و14 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضحــت وزارة الصحــة أن الحصيلــة الجديــدة رفعــت العــدد الإجمالــي لحالات الإصابة المؤكــدة بالبلاد إلــى 478 ألفاً و595 حالة، ومجموع حالات الشــفاء التام إلى 459 ألفاً و549 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 96 في المئة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 8491 حالة، بنسبة فتك قدرها 1,8 في المئة.

فيما يصــل مجموع الحالات النشــطة التي تتلقى العلاج حالياً إلى 10 آلاف و555 حالة.

وبلغ عدد الحــالات الخطيــرة أو الحرجة الجديدة بأقســام الإنعــاش والعناية المركزة المســجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 30 حالة، ليصل العدد الإجمالي لهــذه الحالات إلى 467 حالة، أما معدل ملء أســرة الإنعاش الخاصة بـ)كوفيد-19( فقد بلغ 14،8 في المئة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom