Al-Quds Al-Arabi

الشرطة الاسبانية توقف مغني راب محكوماً بالسجن بسبب تغريدات مناهضة للملكية

-

■ برشــلونة - أف ب:أوقفت الشرطة الإســباني­ة أمس الثلاثاء في شــمال شرق إسبانيا مغني راب في حقه حكم مثير للجدل بالسجن تسعة أشهر بسبب تغريدات هاجم فيها النظام الملكي وقوات الأمن، وفق صور بثتها قنوات التلفزيون الإسبانية.

وقال مغني الــراب بابلو هاســل رافعا قبضتــه لــدى توقيفه مــن الشــرطة «لن ينجحوا في تدجيننا يوما، رغم كل القمع».

وهــو كان قد تحصن الإثنــن في جامعة ليريدا في كاتالونيا مع عشرات من أنصاره في محاولة لمنع توقيفه الذي يثير الجدل في إسبانيا.

وقد بدأت الشــرطة عمليتها الأمنية منذ السادســة والنصف صباحا )05,30 ت غ( وأخرجت خلالها أنصــار المغني واحدا تلو الآخر من الحرم الجامعي.

وقال ناطق باسم شــرطة كاتالونيا «لقد دخلنا الحرم الجامعــي وبدأنا عملية ترمي إلى إنفاذ القرار القضائي» بتوقيفه.

وكان أمام هاســل حتى مســاء الجمعة للتوجــه طوعا إلى الســجن لتنفيذ عقوبة بالســجن لمدة تســعة أشــهر بحقه بسبب عدد من التغريدات، أبرزها وصفه الشرطة الإســباني­ة بـ «المرتزقة القذرين» واتهامها بالتعذيــب والاغتيالا­ت. كمــا هاجم أيضًا النظام الملكي.

وقال عبر الهاتف الجمعة «سيتعين عليهم المجيء وخطفي ما سيساهم أيضا في إظهار الوجه الحقيقي للدولة، أي وجه ديمقراطية مزيفة».

ونظــم فــي الأســابيع الأخيــرة عدد

مــن التظاهــرا­ت الاحتجاجية فــي مدريد وبرشــلونة اتســم بعضهــا بالتوتر لدعم مغنــي الراب، في حين وقعــت أكثر من 200 شــخصية من الوســط الثقافــي الناطق بالإســبان­ية، بينهم المخرج بيدرو ألمودوفار والممثل خافيير بارديم، مقالاً داعماً له.

 ??  ?? صورة المغني على الجدار
صورة المغني على الجدار

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom